|
|
|
|
اخبار مشابهة
الاكثر تفاعلاً /ش/ق
الاكثر مشاهدةً /ش/ق
|
تنبيه : التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط
سيتم منع أي تعليق مخالف [ابوسيف] [ 26/09/2008 الساعة 6:02 مساءً] ![]() الافراد دائما مهضومه حقوقهم في جميع اجهزة وزارة الداخليه
الترقيات العلاوات بدل السكن لاكن ليس معا الفرد الا انه يعمل لان وراه اسره [ابن زايد] [ 26/09/2008 الساعة 6:21 مساءً] ![]() الكل يعلم بان الافراد العسكريين وبدون استثناء قطاع مظلومين اشد الظلم؟؟فكثير
منهم خدم في الرتبه ضعف وربما ضعفين وبعضهم ثلاث اضعاف المده القانونيه للترقيه؟؟ فلماذا هذا الاجحاف في حقهم؟؟ وفي المقابل تجد ان الضباط يترقون في اليوم المحدد وبدون تجاوز ؟؟ وان تجاوز يكون باثر رجعي؟؟ والله يااخوه ياكرام احد افراد القوات المسلحه وهو برتبة رئيس رقباء يقول لي انا الان بالرتبه الحاليه 17 سنه؟؟ ولو ترقيت لكنت الان على اقل اسوأ الاحوال ضابط برتبة مقدم؟؟ لماذا هذا الظلم المستشري في حق الافراد العسكريين؟؟ولمصلحة من ان يبقى ويظل هذا الظلم؟؟ والكل يعلم بان الافراد هم عليهم المسئوليات الكثيره في ادارة العمل واكثر الضباط فقط لاصدار الاوامر والتعليمات؟؟ ولا شك بان ذلك ينعكس سلبا على نفسيات ومشاعر الافراد وكذلك ينعكس سلبا على اداء العمل على الوجه المطلوب؟؟ يجب على المسئولين ان ينظروا بعين الانصاف والعدل ومنح الافراد حقهم غير منقوص في الترقيات وغيرها من العلاوات المستحقه؟؟ ثم ان تأخير الترقيات سبب تكدسات للافراد في رتبهم وعدم اعطاء المجال للتجديد حيث ان لو تمت ترقية رئيس رقباء واحد الى رتبة ملازم؟؟ فانه سبعة افراد من بعده سيترقون؟؟ [جمال محمد] [ 26/09/2008 الساعة 6:21 مساءً] ![]() هذا الشغل السنع...اذا كانت الترقيات بهذا الشكل .
[ابو علي] [ 26/09/2008 الساعة 6:43 مساءً] ![]() للتصحيح أكثر من 1200 وليس 200
وهنا المديرية العامة للجوازات تغرد خارج السرب من عام 1424هـ وتطبق النظام القديم للترقيات خلاف باقي القطاعات العسكرية وخلاف قرار مجلس الوزراء رقم (4) والخاص بالترقية بنظام النقاط وهناك متضررين كثيرا المفروض يكون على رتيهم الجديدة من خمس سنوات [ابو نواف الميموني] [ 26/09/2008 الساعة 6:58 مساءً] ![]() اما الغاء ترقيات طيب وش ذنب الي مترقي حسب النظام يعني كلهم ماهم مستحقين الترقيه كلام لا يعقل ومستحيل الغاء ترقيه مجموعه كبيره بهذا الشكل
اراء انه اذا فيه احد ماترقى يلحق بالترقيه اما مسأله الغاء الترقيه غير صحيح وبعدين الافراد دائما يشككون في لجنه للترقيات ويبي كل واحد منهم يترقى لو ماعنده شهاده او دوره حتميه تلزم الترقيه وسلامتكم [البدر] [ 26/09/2008 الساعة 6:58 مساءً] ![]() يالله ايش القهر هذا قبل اربعة سنوات ترشحة لترقية وشالوني وحطووو واحد مكاني ...؟ ولا ترقيت الا العام مع اني استحق من 6 سنوات ..؟ لو دريت كان اشتكيت على ديوان المظاليم ... يالله الله كريم ... [وافــــي] [ 26/09/2008 الساعة 7:06 مساءً] ![]() اقســــــــــــــــــم بالله العظيـــــــــــم ان العسكر الافــــــــــراد
مظلوميــــن بجميع انـــــــــــواع الظلــــــم هظــــم حقوقهم في الترقيــــــــــه الظلم الكبير عليهم في الرواتب والتقاعد والحقوق والبدلات وطبيعة العمل و لن يرحمنا الله بالمطر وهذه الشريحة مظلومه بهذا الشكل وقد كثرت معدلات الانتحار في صفوفهم والسبب الظلم لا بد من وجود حل عاجل لهم فهم السد المنيع والحامي بعد الله لهذا الوطن وامنه واستقراره لا بد من وجود حل لتاخر الترقيه والتي تصل في بعض الاحيان لعشر سنوات ظلما وعدواناً وكذلك مرتباتهم المتدنيه جدا بخلاف الضباط الذين يقبعون على المكاتب والافراد تحت اشعة الشمس الحارقه وبرد قارس في انصاف الليالي والراتب 2500 ريال اليس هذا ظلم والله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وجعلة بين الخلائق محرما كلكم راعي وكلكم مسئول عن رعيته كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم [عبدالله] [ 26/09/2008 الساعة 7:10 مساءً]
![]() يا اخواني انا حاس ان الجوازات في الفتره الاخيره وخصوصا عقب مديرهم الجديد اللواء البليهد انها دجت اكثر مما هي داجه وان المدير الجديد ما اضاف اي شي يذكر وماله اي ضهور اعلامي صاك علي نفسه في ذا المكتب مادري وش يسوي.....؟؟
[أبو خالد] [ 26/09/2008 الساعة 7:11 مساءً] ![]() في الجوازات وغيرها من القطاعات من حيث الترقية مافيه حق الي عنده واسطه يتم ترقيته والي ماعنده واسطه الله يخلف عليه يطوف اكثر من 5 إلى 7 سنوات ما يترقا أو يحال على التقاعد
والنقاط التي منحت للمكاتب نصف نقطه وش تسوى لهم [عاشق الورد] [ 26/09/2008 الساعة 7:15 مساءً] ![]() المديرية العامة للجوازات منبع فساد الكل يعرف ذلك ولابد من التغيير ,,
خاصة أصحاب الرتب الذين عشعشوا في الجوازات بسبب المنافع التي يكتسبونها من وراء بقاءهم وتعاملهم مع المواطنين سيء ,,, وين الطاقات الشابه ؟؟؟ شيلوا شواكيش الجوازات وهاتوا شباب البلد ... وبعدين شوفوا النتائج ,,,, أبسأل هالشواكيش ماشبعوا ؟؟؟ [سلطان] [ 26/09/2008 الساعة 7:18 مساءً]
![]() و الله من يوم طلع ترتيب السعودية 80 بالفساد الاداري و المالي من اصل 180 دوله وانا غاسلن يدي و متوقع يبي يصير اعظم من كذ
[المنتهي] [ 26/09/2008 الساعة 7:20 مساءً]
![]() لا تنسون الوظائف الوهميه
وتروح لحساب مين هي وقفت على ترقيات غير مستحقة المعلمين وصلوا إلى الملك عبدالله الله يحفظه ولا حصلوا شيء المشكلة في البطانة الي تشتغل نهب في البلد [اقدم جندي بالعالم] [ 26/09/2008 الساعة 7:35 مساءً]
![]() يتوقع ظهور نتائجه قريباً ، التي ربما تطيح ببعض القيادات الإدارية في المديرية
******************************** وباقي القطاعات العسكرية فيها ظلم للافراد .. الضباط ماخذين حقهم ووزيادة لكن الله فووووق [ابو ريان] [ 26/09/2008 الساعة 7:36 مساءً]
![]() رحمكم الله يا ابا فيصل
رحمكم الله يا ابا فيصل رحمكم الله يا ابا فيصل وجعل مثواكم الجنه يارب العالمين [ندور على الترقيه] [ 26/09/2008 الساعة 7:46 مساءً]
![]() عقبال باقي القطاعات العسكريه
واهمها البحريه [فهد] [ 26/09/2008 الساعة 7:48 مساءً]
![]() الامور سوف تحفظ ولن يصير شئ
[مشعل] [ 26/09/2008 الساعة 7:49 مساءً] ![]() وين ديوان المظالم عن الامن العام
المديريه نفسها( اللي يداوم فيه الفريق) ضباط وافراد من يوم تعينوا وهم في الديريه مرتاحين البال ولهم الانتدابات والدورات والابتعاثات وغيرهم تشحطط وهم اللي يعملون همهم الاول لا ينقل حتى وهو نايم يحلم بالتشكيل الله يستر ويجلس سنين عشان ياخذ دوره وبالاخير تنتهي على اسبوع بس ومع كل ذا محد درا عنه رساله للفريق هذي امانه مسؤول عنها امام الله [السراوي] [ 26/09/2008 الساعة 7:50 مساءً] ![]() هي وقفت على الجوازات
[حمتووو] [ 26/09/2008 الساعة 7:54 مساءً] ![]() ياليت دائما تنشر اسماء المتورطين بمثل هذه القضايا
صدقوني راح ينتهي الموضوع بدون نشر اسماء وانا متاكد من هالكلام صدقوووووووووووني نحن عالم ثاااااااااااااااااالث [يحيى] [ 26/09/2008 الساعة 8:11 مساءً] ![]() احسن ما في ذا الخبر
{ووجود أسماء لمتوفين شملهم القرار }( ) [ابو طلال] [ 26/09/2008 الساعة 8:31 مساءً] ![]() وعقبال جميع القطاعات
وخاصه الدفاع المدني [اهلاوي صميم] [ 26/09/2008 الساعة 8:33 مساءً] ![]() اذا رب البيت للدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقصو هذي الجوازات وادارتها التي مديرها لايداوم في الأيام الا الساعه الثانيه ظهرا والأداره يسرح بها من مشاكله تكررت في ديوان المظالم كثير
[ماترقى له سنين] [ 26/09/2008 الساعة 8:47 مساءً] ![]() هذا اللي صاير من زمااااان في كل القطاعات العسكريه عاد من زين الترقيات يتقاعد الواحد على جندي يضيع شبابه ماترقى قالوا مافي ارقام مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
[سعود الحمدان] [ 26/09/2008 الساعة 9:14 مساءً] ![]() احسن ياديوان المظالم
عقبال مانشوف قرارات اقوي على ناس اقوى [صدى الآهات] [ 26/09/2008 الساعة 9:17 مساءً] ![]() بس الجوازات
في كل دائرة حكومية تجد الشي هذااااااا ليس فقط في الجوزات الفساد المالي والاداري متفشي في ارجاء الوطن لك الله يااااااااوطن لك الله ياااااااامواطن والى الله المشتكى [سلمان] [ 26/09/2008 الساعة 9:19 مساءً] ![]() لأن نظام الترقيات يتم تعديله كل سنة عن طريق ( الشهادة - الأقدمية - النقاط - رأي رئيس لجنة الترقية ) لذلك لن تجد أن هناك معيار رئيسي ، لماذا لا يتم برمجة نظام ترقية الفرد كما هو معمول فيه لدى الضباط . الأفراد مساكين بهذه الترثية من قبل فئة لا ترى إلا مصالح البعض ، ولكن الملجأ بعد الله في ذلك هو ديوان المظالم الذي أنصف وسينصف وما زال ينصف ويقف عثرة في وجوه المتلاعبين بالحقوق .
[م. عبدالله] [ 26/09/2008 الساعة 9:41 مساءً] ![]() رد على الاخ عبدالله اللي يقول انا احس ان الجوازات دجت من بعد ما جاء مديرها الجديد
اقول له ،يا شيخ ...............وتجي انت تركز على المسيكين هذا يا اخي خل الناس تاكل عيش [ابو محمد] [ 26/09/2008 الساعة 10:18 مساءً] ![]() والله الظلم الي صح في ترقيات القوات الجوية , طبعن المقصود الافراد
ولكن الله لايسامح من ظلمنا في هذا اليوم المبارك واذا تكلمت قالو انت عسكري ما تتكلم ولا تعارض وتاكل تبن. [الوافي] [ 26/09/2008 الساعة 10:29 مساءً] ![]() ان صح الخبر فهو بالفعل خبر مفرح .. والخبر المفرح ليس وجود التجاوزات الخطيرة .. فنحن نعم ان جميع جل الوزارات والادارات والمؤسسات الحكومية تعج بقضايا الفساد والرشاوى والمحسوبية وعدم الاعتراف بالنظام .. بل فرحنا لأن هناك من يستطيع ان يوقف ولو جزئيا من هذه المهازل .. كما فعل ديوان المظالم . لكن المهم والأهم والسؤال الذي يطرح نفسه هو : هل ينتظر المسؤلين في الدولة حتى يأتي احدا يقدم شكوى ؟ !!! حتى يتم كشف مثل هذه التجاوزات الخطيرة ؟ !!!! ثم اين دور جهاز المباحث الادارية وجهاز الرقابه العامة مما يجري في البلد .!!!!! لكن ان شاء الله في الايام القادمة نسمع قرارات قوية وجريئة لاجتثاث الفساد المالي والاداري ومحاسبة الكبير قبل الصغير . [فهد بن ناصر] [ 26/09/2008 الساعة 10:35 مساءً]
![]() ماراح يسكت الأمير محمد بن نايف لو تأكد فعلا أن مديرية الجوازات تخنبق وتتلاعب بحقوق موظفيها .
[الوليد] [ 26/09/2008 الساعة 10:39 مساءً]
![]() الظلم في الجوازات ليس وليد هذه الترقيه وانما من عهد اللواء فهد الشريف حيث كان يرقي خريجي معهد الجوازات فقط واماغير خريجي المعهد لا تتم ترقيتهم ومن العجب عندما تم العرض عنه لاحد الافراد غير خريجي المعهد ويحمل جميع الموهلات المطلوبه للترقيه شرح بما نصه هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون ونسي ان الجوازات قامت على هولاء قبل تخريج هذه الدورات من المعهد والادهى من ذلك انه اخرو ترقية المستحقين الغير خريجي المعهد منذو عام1405 ويتم حجز الارقام للمعهد وعند تخرج الدوره ليتهم يقومون بترقية المستحق وانما يرقي المتخرج عندما يستحق الترقيه وبقى الفرد المسكين الذي يسمى بالعائدي على رتبته واذكر ان الكثير من الافراد تم احالته علىالتقاعد وهو برتبة جندي وجندي اول وقد امضى في الخدمه عشرون سنه فو الله ان هذا الظلم لاكن اين يفرون من يوم العرض على الله يوم لايخفى عليه خافيه وتقتص العنز الجما من العنز القرنا 00
[عيال قرية] [ 26/09/2008 الساعة 10:42 مساءً] ![]() غريبة
ويش دخل ديوان المظالم بالجوازات اللي اعرفه ان جميع قطاع عسكري مرجعه الاوحد وزارة الداخلية [فهد] [ 27/09/2008 الساعة 2:41 صباحاً]
الامر اكيد من فوق من الداخليه لآنه ليس من المعقول ان يتم تجاوزها في مثل هالامور والله اعلم
[ضحيان] [ 26/09/2008 الساعة 11:01 مساءً] ![]() الحق يقال الجوازات افضل جهة حكومية من ناحية انها معاملات المراجعين أما الامور الادارية يمكن مثلها مثل غيرها من القطاعات العسكرية
[محمد احمد العتيبي] [ 26/09/2008 الساعة 11:14 مساءً] ![]() الله وكبر والله وحده هو المنصف والله هو العالم بالظلم والجور الى حاصل في القطعات العسكرية والله هني خدمت في احد القطعات العسكريه 32 سنه والم احصل على اي رتبه وتقاعت وبراتب ضليل جدا والكن حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
[بوعلي] [ 26/09/2008 الساعة 11:30 مساءً]
![]() هذا حوار بين ظابط واحد الافراد
متابعتي للردود استوقفني رد الضابط الذي اتسم رده بالتضليل تارة وبالتطبيل للنظام تارة أخرى يا حبيب قلبي المشكلة انك ضابط والمشكلة الثانية انك جاهل وهذا والله ماله حل النظام اللي انت بصفتك ضابط وتتكلم عنه وتجهله تماماً عفى عليه الزمن ولم يتطور ولم يواكب الواقع الذي نعيشه ولم يلبي الإحتياجات الضروريه ولم يتغير منذ مايقرب 60 إلى 70 عام هل يعقل ان النظام العسكري الذي وضعه حفنه من الضباط راعوا فيه مصالحهم الشخصية وتجاهلوا فيه مصالح الأفراد الذين هم الشريان الرئيس لهذا الوطن الضابط برغم رتبته ومرتبه العالي ومكانته الإجتماعيه المزيفه لاتتعدى مهمته سوى الإشراف واصدار الأوامر فقط ومتابعة تنفيذها اما الفرد فهو المحرك الرئيس الذي لايتوقف ولايجب عليه ان يتوقف ولو حدث أن توقف لتوقف العمل ولولا وجود الفرد لما وجد الضابط الفرد هو الذي يقوم بأداء جميع الأعمال سواء الميدانية أو المكتبية والضابط مجرد موقع على الأوراق هذه المقارنه بين الضابط والفرد في مجال أداء العمل فقط الضابط حقوقه محفوظه كاملة والفرد حقوقه مهدره بالرغم من انها حقوق ضئيله فهو لايحصل عليها كامله مع ان النظام يكفل له ذلك ولكن يشترك النظام المتهالك والضابط في تحطيم هذا الفرد الذي هو عماد القوات المسلحه وحفاظ أمن هذا البلد لجنة الضباط العليا والفرعية هي من يضع النظام للضباط والأفراد ولاحظو معي ان هذه اللجان لايوجد بها من يمثل الأفراد ويطالب بحقوقهم ويعترض على ظلمهم الذي وقع عليهم. ايها الضابط المغوار تمنيت ان تقول كلمة الحق حتى ولو على نفسك ولاتخشى إلا الله اما ان تداهن وتسلب الافراد حقوقهم فهذا عين الجهاله الآن ارد عليك 1- تقول الضابط والفرد جميعهم يتأخرون في الترقيه حسب الأرقام الشاغره وهذا مخالف للصواب ايها الضابط المغوار فالضابط في الغالب لايتأخر عن ترقيته وبدأ التأخر عن الترقية للضابط في الرتب العليا من رتبة عقيد وعميد فقط في السنتين الأخيرتين والنظام ياسيادة الضابط يقول ان الضابط إذا تأخر عن ترقيته لمدة سنتين يحال على التقاعد واتحداك ان تثبت لي ان هناك ضابط من رتبة مقدم فما دون تأخر عن ترقيته لأكثر من ستة اشهر فقط بدون سبب مخل لشروط الترقية أو لوجود عائق يحول دون ترقيته كتقرير القائد السنوي او تقرير القائد السري للترقيه. اما الفرد فالتأخر عن الترقيه هي سمة ملازمه له ولاتكاد تنفك عنه بالرغم من انه مكمل للشروط اللازمه للترقيه ،بسبب او بدون سبب، لعدم وجود أرقام شاغرة او لظلم النظام له الضابط وإن تأخر عن ترقيته لعدة اشهر فلايضيره فالنظام يخدمه ومن وضع النظام هذا الا ضابط مثله ولابد ان يراعي نفسه كضابط ويحفظ حقوقه ولذلك الضابط تصرف له مستحقات الترقيه من تاريخ الإستحقاق وترقيته تحتسب من تاريخ استحقاقها لامن تاريخ الترقيه الفرد ياضابطنا المغوار لايحتسب له التأخير في الترقيه والنظام هنا يظلمه ومن وضع النظام سوى ضباط ظلمه لاهم لهم ألا انفسهم وكأن الأفراد ليسوا ابنائهم أو أخوتهم والنظرة الدونية من بعض الضباط للأفراد لاتجهلك فالتأخير عن الترقيه للفرد غير محسوب بل تحتسب من تاريخ الترقيه وليس من تاريخ استحقاق الفرد 1- تقول انك ضابط ومستحق للترقية منذ ثلاث سنوات ولم تأتي.. بصراحة اتحفتنا ايها الضابط المغوار فلم تنتبه أن ضباطك المغاوير لم ينتبهوا لهذه النقطه حينما وضعوا النظام ليتلافوا هذه الفريه فنظام الضباط مربوط بالحاسوب ومن لم يرقى خلال سنتين فيحال على التقاعد اما اذا كان هناك تلاعب على النظام من قبل الضباط فمن سيحاسب القاضي والخصم في نفس الوقت. فهذا دليل على ان النظام لايطبق على الضباط بل النظام وضع فقط ليطبق على الأفراد وهذا هو الظلم بعينه لايحق للفرد بالمطالبة بالترقية وان استوفى جميع الشروط ويلزم للفرد دخول اختبارات الترقيه وإحتساب نقاط للتنافس على الرقم الشاغر واختبارات اللياقه البدنية واختبار المشاة العسكريه ويكتفى للضابط بالإختبار الروتيني النظري فالكثير من الضباط رقوا برغم عدم تجاوزهم لإختبارات الترقيه. 2- تقول ان الضابط والفرد إجازتهم الإعتياديه 45 يوماً وهنا انا اتعجب هل انت ضابط بحق وحقيق ام انك ضويبط ممن اوصلتهم الواسطة لهذا المنصب وغريب ان يصدر هذا الكلام من ضابط كان يجب عليه ان يعرف النظام قبل ان يتكلم فيما لايعلمه ياضابطنا المغوار نظام الضباط يقول ان الضابط يتمتع بإجازة اعتيادية سنوية مدتها 45 يوما وهذا لاغبار عليه اما نظام الأفراد فيقول ان الفرد يتمتع بإجازة إعتياديه مدتها 30 يوماً فقط راجع نظام خدمة الأفراد وتعرف انك تجهل الكثير من الأنظمة. القائد المباشر ليس له دخل في تنقيص او زيادة مدة الإجازة الإعتيادية المقرره من قبل لجنة الضباط فالقائد المباشر إما يوافق على الإجازة أو يرفضها ولايستطيع زيادتها او نقصانها. انتبه للمعلومه هذه ولاتسرح افرادك حسب هواك بعدين تتأخر ترقيتك 10 سنوات 3- الضابط والفرد ياعزيزي الضابط حاصلين على الشهادة الثانوية ولكن الضابط صاحب التقدير المقبول وجد الواسطه وقبل في الكلية العسكرية اما الفرد صاحب التقدير الممتاز ليس له واسطه تدخله الكلية العسكرية فقدره ان يصبح فرداً وليس للتحصيل العلمي اي دخل في مسألة دخول الكليه والمؤهل العلمي لايحتسب الا بعد التخرج وبعد التخرج ليس هناك وجه مقارنه فأنت ضابط والنظام يخدمك وهذاك فرد ظلمه نظامك 4- تقول التحصيل العلمي والثقافي هو من يحدد درجات السلم الوظيفي ( يعني اللي يجلس في مكتب او يجلس تحت الشمس مثل الشركات صاحب المؤهل العلمي المهنس هو من يخطط والفنيين هم من ينفذون وانا اقول لك فكرتك هذه غير صحيحة والدليل روح شوف العميد واللواء في وسط الميدان ينظم حركة المرور في المشاعر المقدسه اثناء موسم الحج ويشرف بنفسه على سير الخطه وهذا هو الصحيح كلنا في خندق واحد ضابط وفرد وهذا هو الواجب علينا جميعا خدمة هذا الوطن انا اعلم علم اليقين ان هؤلاء الضباط لم يفعلوا ذلك من باب الإخلاص لوجه الله ولكن ترزز قدام الكامرات بمعنى ياصاحب السمو شوفني في الميدان.. لكن ان يخدم الضابط الوطن على كرسي مصنوع من افخم انواع الجلود وفي الأأجواء البارده ويتنعم في مكتبه ويترك مسئوليته لمن هم اقل منه رتبة فهذا اسمه خيانه للوطن وفي المقابل يجعل الفرد عبد للضابط ينفذ أوامره فقط فإذا لم يكن هذا هو الظلم فأين هو إذاً. لايحق للفرد عصيان اوامر القادة حتى وانت كانت غير صحيحة ويقال للفرد اذا ظلمت فلك الحق ان تكمل (اي تشتكي) حسب المراجع اي بنظام تسلسل القادة وموت ياحمار انا اتحدى اي فرد أخذ حقه عن طريق تسلسل المراجع بل ان جميع القادة يحاولون بكل ما اوتو من قوه التسلط على الفرد وارغامه على التنازل عن قضيته والا السجن مصيره لايحق للفرد الرفع للجهات العليا عند وجود مظلمه او شكوى ضد اي ضابط ويقال لك لاتتعدى المراجع طبعا نظام المراجع وضع لمحاربة الفرد وضمان عدم تظلمه ولضمان عدم وصول شكواه للجهات العليا. 5- تقول : منع الاجازة الخارجية عن الافراد غير صحيح واتمنى تحري الدقة نعم صدر فيها قرار منع سفر الأفراد جميعا للخارج وبعد مدة من الزمن صدر قرار بالسماح لرتبة رئيس رقباء ورقيب اول فقط ويستثني من هم دون ذلك وبعد ذلك صدر قرار آخر يسمح بسفر الأافراد دون رتبة رقيب ولكن لابد من موافقة الرئيس المباشر بعد ان يقدم الفرد الاسباب المقنعه لسفره للخارج وهنا حسب مزاج الضابط اذا انا راضي عنك تروح واذا انا اكرهك يابعدك بالنسبة للإجازة العرضية (10) ايام لازال المنع جاري على الرتب الدنيا للأفراد وقولك المستوى التعليمي له دخل في ذلك ..... اي دخل في اجازة وما دخل التعليم في الإجازة. 6- تقول : الفروقات بالراتب ليست بالشاسعة كما تدعي ولكن هنالك فرق وذلك يرجع الى التحصيل العلمي اقول الظاهر انك منغر بتحصيلك العلمي وكأنك الوحيد اللي حصل على دبلوم علوم عسكريه على فكره اول مره اشوف بكالوريوس مدتها 3 سنوات نصها تدريبات عسكريه ونصها الثاني تحصيل علمي وتسمى بكالوريوس الفروقات شاسعه وانت تخالف الواقع وتقلب الحقائق وكأنك تتحدث إلى مغفلين او سذج اعتقد يجب عليك احترام عقول من يقرأ ردك حيث ان فيهم المهندس والمعلم والطبيب وانا ارجع الجميع إلى سلم رواتب الضباط وسلم رواتب الأفراد واترك لكم الحكم ابحث في قوقل وسوف تجد السلم رئيس رقباء اعلى رتبة في نظام خدمة الأفراد له من الخدمه 30 سنة راتبه الأساسي اقل من الملازم ابو نجمه هل يعقل ذلك ويقول ضابطنا بسبب التحصيل العلمي طيب انا معك فيما تقول ولكن ما رأيك في قريب لي حاصل على الشهادة الجامعية بعد دخوله العسكرية بــ 4 سنوات وخدمته اكثر من 25 سنة ولم ينفعه تحصيله العلمي وضل طوال تلك السنين فرد وللمعلوميه نظام الأفراد إلى وقت قريب كان يمنع الفرد من إكمال دراسته وزيادة تحصيله العلمي تعرف ليش يا ضابطنا عشان لايروح الفرد من وحدته ويطور نفسه ويلقى رزقه في مجال آخر ويترك وظيفة الإذلال والإستعباد فالنظام الذي وضعه ضباطك يريد الفرد كادح جاهل وجد لخدمة الضباط وتنفيذ طلباتهم الخارجية وما ادراك ما طلبات الضباط الخاصه وساذكر القليل منها على سبيل المثال: استعباد الفرد من قبل الضابط وإستخدامه كسائق خاص يقوم بإصال افراد اسرة القائد إلى المدارس والمشاوير الخاصه حتى خارج اوقات الدوام ويقوم القائد بإعفاءه من الحضور اليومي استخدام الفرد كسائق خاص يقوم بإصال القائد إلى مشاويره الخاصه حتى خارج اوقات الدوام وارساله لإنهاء معاملاته الشخصية ومراجعة الدوائر الحكومية وارساله لإصلاح سيارته الشخصية وبدون مقابل سوى إعفاءه من الحضور اليومي الا عند الحاجه هذه نماذج من انتهاكات الضباط للنظام وانا اقول لك ولكل ضابط متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا 7- تقول: الافراد غير محتقرين من الحكومة والحكومة لها الفضل بعد الله في مجالات عدة ولا ينكرها الاجاحد وانا اقول : الإحتقار هنا ليس بمعنى ان الحكومه تريد احتقار الأفراد ولكن سكوتها على نظام الأفراد المنتهي الصلاحية والبائس دون تغيير او تطوير يجعلها تشترك في الظلم بل وتعين عليه فلا احد يرضى بهذا النظام الدكتاتوري العسكري ولنا في نظام العسكرية الإسلامية قدوة حسنة ولماذا نستورد انظمتنا من الغرب والشرق ونحن نملك نظام عسكري اسلامي يوحد الصفوف وينبذ الفرقه ويؤلف القلوب ولايفرق بين ضابط وفرد في الحقوق والواجبات مع الإحتفاظ بمنزلة الرتبة الأعلى واحترامها وطاعتها فيما يرضي الله (( انزلوا الناس منازلهم )) 8- تقول: خدمة الوطن واجب قبل ان تكون نقطة وصول للراتب وعليك ان تعي ذلك فالاخلاص والتفاني يتواجب عليها التوفر لديك والا كيف اديت القسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا اقول لك : خدمة الوطن واجبه على الجميع سواء عسكري او مدني وفي جميع المجالات والقسم الذي تذكره انت في ردك اقسم به جميع ضباطك فلماذا تتجاهل عنجهية معظم الضباط وإخلالهم بالقسم وتركز على قسم الفرد الذليل الكادح والمسلوبة اكثر حقوقه، إن من يقرأ كلامك وليس لديه فكره واضحه عن نظام الضباط والأفراد يصدق ماتقول ولو كلف نفسه واطلع على النظام لوجد الفرق الشاسع بين الفئتين ولتبين له الظلم الواقع على الأفراد من جراء انظمة عفى عليها الزمن ووضعها مستشارين مصريين متقاعدين من العسكريه المصريه وبمباركه من لجنة الضباط التي وقعت عليها واقرتها وشاركت في صياغتها ووضع اللمسات الأخيره عليها خدمة الوطن تتطلب العدل والخوف من الله اولا واخيرا بين الجميع فكل راع مسئول عن رعيته وسوف يسأل الله كلأ عن امانته التي ءأتمنه عليها ياضابطنا المحترم خدمة الوطن واجبه لكن اتحداك واتحدى اي ضابط او فرد يخدم وطنه بدون مقابل فكما للوطن حقوق ايضا للمواطن حقوق على الوطن ومن ظمن هذه الحقوق توفير لقمة عيشه مقابل التفاني في خدمة الوطن ومافيه احد يشتغل بدون راتب وصدقني لولا الراتب المغري لك كضابط لم تختر ان تكون ضابطا واخترت مهنة الطب او الهندسة بديلاً عنها وهذه حقيقة لماذا نداهن فيها فكن صادقاً حتى مع نفسك وقل الحق ولا تخشى في الله لومة لائم فالله الرزاق وليس غيره ورزقك مقسوم لك من فوق سبع سماوات في العسكرية او غيرها 9- تقول : سواء ضابط او فرد المحفزات موحدة والنظام واحد مع بعض الاختلافات بسبب التعليم والشهادة وانا اقول لك: بصراحة ما ادري هل ابكي ام اضحك من هذا الكلام وكأنك تعيش في كوكب المريخ وتحاول إخفاء الحقيقة بصراحة فجرت معجزة واثبت انه لافرق هل تقصد ان مجرد كلامك هذا هو اثبات لحقيقة الواقع بالرغم من انه مخالف تماما للحال الذي نشهده ونلامسه ونعيشه ونحس به المحفزات اي محفزات تتحدث عنها اذا انت تقصد محفزات الضباط فكلامك صحيح ومنها عند حصولك كضابط على 12 شهر من الدورات تحصل بالمقابل على 4% من الراتب وماشاء الله تبارك الله حتى دورات الأفراد اجهزتم عليها وتسابقتم لإحتلال مقاعدها وطرد اصحابها كل هذا من اجل 4% فمن أحل لكم هذا ليس غيره نظام الضباط والقادة المؤتمنين على هؤلاء الافراد فلا نظام يردعكم وانتم الخصم والحكم في نفس الوقت ومن سيحاسبكم؟؟؟؟ عجبي طبعا الفرد محروم من هذه المحفزات وتبقى الأفضلية للضابط هل تناسيت ان الضابط عند الحاقه للخارج سواء لدورة او غيرها يحسب له اول شهر كإنتداب خارجي بالإضافه للمكافأة والفرد مكافأه ضئيلة لاتكاد تلبي حاجاته الأساسية مع ان الضابط والفرد سيان في المصروفات والمأكل والمسكن هل تناسيت نظام انتداب الضباط والأفراد سوف اضرب لك مثلاً لترى الفرق ولكي يعرف الجميع الحقيقة الغائبة يمنح الضابط ورتبته ملازم مقدار 600 ريال يومياً للإنتداب الخارجي وهذا رتبته ملازم فكيف اذا كان رائد او عقيد او لواء يمنح الفرد ورتبته رئيس رقباء مقدار 270 ريال يوميا للإنتداب الخارجي ولك ان تتخيل ان هذا المبلغ يتضائل ويقل مع الرتب الأدنى فأي عدل وإنصاف هو يا لجنة الضباط وينطبق على الإنتداب الداخلي ماينطبق على الإنتداب الخارجي ولايوجد بتاتاً اي محفزات في نظام الأفراد فكما قلنا سابقاً الفرد هو مجرد كادح يعمل لخدمة الضابط وليس لخدمة وطنه!!!!! رقم عشرة لاتحتاج إلى تعليق الخلاصة : رغم ان الضابط صاحب الرد اراد المداهنه وإخفاء الحقيقة إلا ان الشمس لاتحجب بمنخل ونظام الضباط يخدم الضابط ويصب في مصالحه فليس غريباً ان اميل مع نفسي واميزها واضع مايناسبني ويحقق طموحي كضابط ولكن أن يهضم حق الأفراد بهذه الطريقة جهاراً نهاراً هذا مالا نرضاه ولا نقره وكفى عبودية وإذلال فوالله إن أغلب المنتمين للعسكرية من الأفراد مادفعهم لها إلا الحاجه ولكن برغم ارتفاع نسبة الراتب العسكري واقصد الفرد عن نضيره المدني لايكاد يذكر خصوصا في وقتنا الحاضر فالجندي الحاصل على الثانوية لم يجد فرصته لإكمال تعليمه واختار الجندية ضناً منه انها وظيفة مؤقته وحين يصتدم بالواقع ويرى من حوله يتسكعون في الشوارع بسبب البطاله يرضى بها رغم أنفه هذا مالزم إضاحه وتبيينه للجميع واتمنى من الضباط مراعاة الله فيمن استئمنهم الله عليهم وليتذكروا ان الظلم ظلمات يوم القيامة واتقي دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب كما اتمنى من المسئولين المسارعه بدراسة نظام الأفراد وتطويره وتلافي الاخطاء السابقة وتعديل النظام على أساس العدل والمساواه بين الجميع ضباطاً وافراداً والله ولي التوفق [فيصل 909] [ 27/09/2008 الساعة 1:33 صباحاً] [أبو خالد] [ 27/09/2008 الساعة 2:20 صباحاً]اشكر أبو علي على هذا الطرح الطيب :
أولاً الضابط تصدر ترقيتهم ما تتأخر حتى لو طوف تحسب له في الترقية ويستلم حق التطويف بما يسمى فروقات الترقية أما الفرد حقوقه مهضومه لا ترقيه ولا حوافز كل شئ للضباط ( سيارات بنزين وزيت وتذاكرسفر ورواتبهم أعلا من الجن [الله اكبر] [ 27/09/2008 الساعة 7:24 صباحاً]الله اكبررررررررررررررررررررر
الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبرررررررررررررررر [جندي جوازات] [ 26/09/2008 الساعة 11:49 مساءً] ![]() فعلا صحيح الكلام هذا
وزد على ذالك الرشاوي ولبلاوي. [زياد] [ 27/09/2008 الساعة 12:05 صباحاً] ![]() ياليت أبو متعب ينظر للأفراد العسكريين وخاصة صغار الرتب من جندي وجندي أول وعريف ووكيل رقيب يامر بتعديل الراتب الاساسي
[أبو أحمد] [ 27/09/2008 الساعة 12:11 صباحاً]
![]() عقبال باقي القطاعات
وخـــــــــاصة الدفاع المدني إدارة جده بقيادة الغامدي حايسها حوووووس متى يتم التجديد بدمـــــاء شابه تخيلوا إداره شكبرها فيها عقده ماعندهم وظيفه غير قراءة الجرايد يوميا بسسسسس [علووووش] [ 27/09/2008 الساعة 12:11 صباحاً] ![]() ديووووووووووووان المضالم على المضلوم وليس الضااااااااالم قال ديوان مضالم ............................... [الساهر] [ 27/09/2008 الساعة 12:36 صباحاً]
![]() الله واكبر المديرية العامة للجوازات تعج بالمخلافات وتحتاج الى نظرة جدية من وزير الداخلية وسمو مساعدة فهناك تزوير الاقامات وتزوير مايعلم به الا الله والرشاوي على من يقول شغالة بدون حسيب ورقيب ,,,, الوضع الحالي يجب تغييرة بسرعة وبحزم
[المظلوم] [ 27/09/2008 الساعة 12:38 صباحاً]
![]() والله ياجماعة الخير الفرد مثل العامل كلن يجرب فيه فار تجارب للمسئولين يكرفونه ويتعلمون الشده فيه وبالذات اذا اجتمعوا الضباط في مكتب واحد اخذ انواع الترقية وكن الفرد ماهو رجل واذا بغاى يتكلم حولوها عسكرية وطلعو فيثها اشناب وتطويف اكثر من عشر سنوات ورواتب ضعيفة ودوام من 7 وحتى خمس عصراً افراد الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ولكن تاكدو مايضيع شي عند العزيز الجبار يوم لاينفع مال ولاولد ( كلكم راع وكلن مسئول عن رعيته ) ولاة الامر ماقصرو ولكن المسئولين الى تحتهم كلن يبحث عن مصلحته فقط ولاعليه من الفرد انشاء الله في حريقة.
[المحمدي] [ 27/09/2008 الساعة 12:53 صباحاً] ![]() للأسف معظم الإدارات والوزارات تعيش في تخلف وكأننا نعيش في عصر لا نستحق أن نعيشه لتخلفنا .
المجاملة والمحسوبية صارت تتحكم في كل شئ للأسف . لماذا لا تتم الترقية عن طريق المباشرة والمدة وباستخدام الحاسب الآلي وإذا كان فيه أحد له قريب ويود ترقيته يستاهل بس يرقي إلآلى منه ويقف عند قريبه . [وليد] [ 27/09/2008 الساعة 12:56 صباحاً] ![]() بلد فساد واختلاس اموال عيني عينك
[مداوم] [ 27/09/2008 الساعة 1:11 صباحاً] ![]() ثابت انت وياه ووجهك للجدار
ما باقي الا هي افراد يقيمون الضباط هزلت تحرك انت وياه لعملك اني صايم بس [الزهاراني] [ 27/09/2008 الساعة 1:16 صباحاً] ![]() ، ووجود أسماء لمتوفين شملهم القرار .
يعني تصرف الرواتب لصالح البطانة الفاسدة هذا لك يامعالي وزير المالية (( اين تحديث البيانات التي تطالب بها المساكين من الشعب . بينما تصرف رواتب لاشخاص متوفين واهلم لايعلمون بذلك لقد انكشف الامر عند غزو العراق للكويت ووجدت الاف الوظائف الوهمية هل عادة من جديد . الجوازات هذه الدائرة التي بها كل الرشاوي بمعنى الكلمة في الترحيل وفي التجديد وفي الخروج والعودة وفي نقل الكفالات موظف حكومي يراجع الجوازات يوميا لصالح مكتبه الخاص (( مكتب خدمات )) بدون بطاقة تعقيب ويخلص اغلب معاملاته بالهاتف لان العالمين عددهم اثنان على الحاسب من جماعته بينما مكاتب اخرى يرفضها الموظف ويطالب باحضار بطاقة تعقيب ووكالات من اصحاب الجوازات بينما هذا الشخص لا يطالب بشيء جوازات المخواة جوازات المخواة جوازات المخواة لم تطبق نظام التامين على صاحب هذا المكتب بينما صاحب العمال يطالب بالتامين الصحي بل يجبر للذهاب الى صاحب المكتب هناك شخص لديه سائق خاص وذهب لجوازات المخواة يريد التجديد قيل اذهب الى الباحة لان ملف العامل بالباحة وعندما دفع 100 ريال لهذا المكتب لم يطلب من صاحب المكتب بان الملف بالباحة الفساد فيها واضح حسبنا الله ونعم الوكيل [ابو اماني] [ 27/09/2008 الساعة 1:18 صباحاً]
![]() ابو علي الله ينصرك والله والله كلامك درر ياليتك مسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل كبير بس اخاف تطب بالنعمه ويتغير علوووووووووووووومك
[مشعل الشمري] [ 27/09/2008 الساعة 1:50 صباحاً] ![]() طبعا المقصووود بالخبر جوازات حائل فقط
ايه يستاهلون الظلم ظلمات يوم القيامة [ابو سلمممممممان] [ 27/09/2008 الساعة 1:54 صباحاً] ![]() ويا بلادي واصلي التعاسه واصلي والتخلف واصلي والتكدس واصلي والبطاله واصلي والفساد واصلي [جبل توارن بحائل] [ 27/09/2008 الساعة 2:37 صباحاً] ![]() الله اكبررررررررررررررررررررر
الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبررررررررررررررررررررر الله اكبر الله يدوم عزكم ياديوان المظالم فكم مظلوم وكم وكم وكم من ظلم ثلاثة ارباع الشعب السعودي مهضوم حقهم ثلاثة ارباع الشعب السعودي مهضوم من خلال الترقيات المعيشه والغلا الفااااحش الله اكبر اللهم ادم عز ملكنا ابو متعب واصلح بطانته او بدلهم واجعل من اوصل كلام غير كلام للمكل ان تكيد عليه بمكيده يارب العالمين اللهم اجعل الملك ابو متعب مطيع لك وخادم لبيتك وناشر لدينك ورحيم لشعبه يا ارحم الراحمين [ابوسيف] [ 27/09/2008 الساعة 2:38 صباحاً] ![]() رغم ان الضابط صاحب الرد اراد المداهنه وإخفاء الحقيقة إلا ان الشمس لاتحجب بمنخل
ونظام الضباط يخدم الضابط ويصب في مصالحه فليس غريباً ان اميل مع نفسي واميزها واضع مايناسبني ويحقق طموحي كضابط ولكن أن يهضم حق الأفراد بهذه الطريقة جهاراً نهاراً هذا مالا نرضاه ولا نقره وكفى عبودية وإذلال فوالله إن أغلب المنتمين للعسكرية من الأفراد مادفعهم لها إلا الحاجه ولكن برغم ارتفاع نسبة الراتب العسكري واقصد الفرد عن نضيره المدني لايكاد يذكر خصوصا في وقتنا الحاضر فالجندي الحاصل على الثانوية لم يجد فرصته لإكمال تعليمه واختار الجندية ضناً منه انها وظيفة مؤقته وحين يصتدم بالواقع ويرى من حوله يتسكعون في الشوارع بسبب البطاله يرضى بها رغم أنفه هذا مالزم إضاحه وتبيينه للجميع واتمنى من الضباط مراعاة الله فيمن استئمنهم الله عليهم وليتذكروا ان الظلم ظلمات يوم القيامة واتقي دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب كما اتمنى من المسئولين المسارعه بدراسة نظام الأفراد وتطويره وتلافي الاخطاء السابقة وتعديل النظام على أساس العدل والمساواه بين الجميع ضباطاً وافراداً والله ولي التوفق بو علي فديت راسك والله يسلمك من كل شر ويثبتك نرجو منك المزيد المزيد والله كلامك دررر وانك اصبت واني اتمنى ان يكون لك بصمه واضحه في نظام خدمة ا لافراد حيث ان من كلامك يتضح بانك ملم بالنظام [أبو خالد] [ 27/09/2008 الساعة 2:53 صباحاً] ![]() هي بس واقفة على القطاع العسكري جميع القطاعات الحكومية فيها فساد إدارى عسى الله يفضحهم والله فيه ناس ما تخاف الله ولا عندهم ذمة مسكو المناصب وبدأو يلعبون على كيفهم
[السميري] [ 27/09/2008 الساعة 3:23 صباحاً] ![]() الله المستعان والله يا شباب واحد قابلني قبل يومين
يقول انا وكيل رقيب الي 19 سنه تسع عشر سنه تخيلو الله يعينه [ بيض الله وجهك يا اباعلي] [ 27/09/2008 الساعة 3:33 صباحاً] ![]() بادئ ذي بدء اشكر صحيفة الوئام على نشر هذه المعاناه والله يجازي القائمين عليها ويكتبها في موازين حسناتهم .. والحقيقه بان وزارة الداخليه ممثله بصاحب السمو الملكي الامير نايف وصاحب السمو الملكي الا مير محمد بن نايف حفظهم الله جميعا .. الأكيد انهم ماسكين بزمام الأمور ولديهم علم مسبق قبل ديوان المظالم ومقام وزارة الداخليه هي من اوقف تلك الترقيات الظالمه .. فيه احد المتقاعدين برتبة رقيب اول .. استلم حقوقه كامله وذهب للجنوب واذا بطرف اخر على هاتفه الجوال يخبره بترقيته الى رئيس رقباء هذا من غير المتوفين . كما اتمنى من صحيفتنا الغراء المتابعه لهذا الموضوع .. فهناك لجنه خاصه بالترقيات واتمنى بان الله يوفقهم في اعادة ما افسده فهد البليهد والضابط الضبيب وغيرهم ممن لايخافون الله بالمديريه العامه للجوازات .. لم نعرف الترقيات سواء في عصر الفريق اسعد عبدالكريم والذي خلفه سجيني والبليهد اضاعو القطاع وهم وجه شؤوم على الجوازات مع الاسف جديدهم تامين كاميرات مراقبه كل 6 شهور بالملايين وهي لاتساوي مئات الريالات .. تحيه وتقدير لكل المعلقين المتعاطفين مع الافراد والشكر موصول للاخ ابو علي ولصحيفة الوئام .. دمتم بخير جميعا .. [نايف] [ 27/09/2008 الساعة 3:40 صباحاً]
![]() فساد مالي واداري رهيييييييييييييييييب في جميع اجهزة الدولة
فساد مالي واداري رهيييييييييييييييييب في جميع اجهزة الدولة فساد مالي واداري رهيييييييييييييييييب في جميع اجهزة الدولة فساد مالي واداري رهيييييييييييييييييب في جميع اجهزة الدولة فساد مالي واداري رهيييييييييييييييييب في جميع اجهزة الدولة فساد مالي واداري رهيييييييييييييييييب في جميع اجهزة الدولة [ابوعبدالله] [ 27/09/2008 الساعة 3:45 صباحاً] ![]() ياليت تشوفون الظلم والتجاوزات بالترقيه بوزارة الشؤون الاسلاميه والاوقاف والدعوه والارشاد،،
قسم بالله ظلموني الله لا يسامحهم،، [فهد] [ 27/09/2008 الساعة 3:56 صباحاً] ![]() ياناس لاتنسـون قوات الامن الخاصه
يجلس الواحد بالرتبه 10الى12 سنه مافيه ترقيات مـره المفروض في نظام جديد من مجلس الشورى يهتم بترقيات الافرااد والله ظلم في حياه العسكري مايترقى الا مرتين [سلمان] [ 27/09/2008 الساعة 4:04 صباحاً] ![]() شكرا
ابوعلى ابوعلى ابوعلى ابوعلى ابوعلى ابوعلى ابوعلى وكلامك عين الصواب وبيض الله وجهك فى الدنيا والاخرة [كحيلان] [ 27/09/2008 الساعة 4:24 صباحاً] ![]() فعلا العسكر يحتاج لهم نظره وضعهم المادي صفرررر على الشمااال
وبخصوص الخبر ماراح يسحبون الترقيات وهذا وجهي [خالد59000] [ 27/09/2008 الساعة 5:03 صباحاً] ![]() اخي في الحرس الوطني وخدمته19 سنه ورتبته جندي اول ومن ظلم الجاير من الظباط كل مايرفع ترقيه يجي الرد عليه نقص من النقاط ؟وسبب ان قايده المباشر يعطي النقاط الترقيه الجنود الذينا يخدمون اظابط في المور الخاصه اوعنده واسطه ؟ونجتمع مع بعض من زماله المتخرين عن اترقيه وطلبو تكميل علي قايد الوحده فلما اجتمع فيهم قايد الوحده وشرحوله انهم مظلومين في الترقيات وان الافراد الذين يعملون عند الظباط ترقو وخدمتهم في العسكريه 5او6 سنوات ونحنو لانا اكثر من 15سنه متخرين ؟وطلب منهم الانصراف الحيث انهم لايوجد عليهم ملاحطات غياب عن العمل او تاخير عن الدوام ؟وجتمع قايد الوحده في الظباط فسالهم عن سبب تخير الافراد عن الترقيه ؟؟فمكرو مكرهم عند قايد الوحده ان الافراد هم متعصبين في تكميلهم وعتبروه ان التكميل انه تعصب علي القايده المباشر وانهم يستحقون الجزاء الرادع وتوقيفهم دخل العمل ؟وتم توقيفهم مع الجزاء فمنهم وضع داخل السجن الوحده المدة عشرة ايام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين العدل ؟اليعمل الجندي وشكر الظابط ؟؟؟الحرس لايوجد عليه رقابه في الترقيات الظابط يعمل علي كيفه في ترقيات الافراد ؟؟
[ابو احمد يحمدالله] [ 27/09/2008 الساعة 5:54 صباحاً] ![]() وازيدكم من الشعر بيت صدق او لاتصدق ضباط في القوات الجوية مضبوطين اللي في قضايا اخلاقية واللي في مخدرات وانواع القضايا واقسم بالله انهم ترقوا بدون تأخير فما بالك لو فرد مسك في قضية مضاربة وفي سالفه ترفع الرأس بالنسبة للمجتمع بس سجلت علية قضية كما الضباط يا عالم متى بتكون ترقيتة الا زين اذا ما فصلوه.. والله يا غالبية الضباط ( مو كلهم ) انك ما تتكل علية في اتفه الشغلات الا البركة في الافراد اللي يزبطون الشغل وينكرفون وفي النهاية الشكر للضابط والفرد الله لا يشكر فضلة ولكن سبحان مقسم الارزاق وسبحان من سخر لهم الواسطات .
[طريف] [ 27/09/2008 الساعة 5:54 صباحاً] ![]() بسم الله الرحمن الرحيم
اولا-نشكر الله علي هذا العدل الذي تتمتع فيه يلادنا. ثانيا-يجب ان الضابط والفرد يعرف راسه من رجليه فالو اسطات ضيعت العالم النايم ياخذ حقه وحق غيره بالواسطه والرشاوي [عسكري سابق] [ 27/09/2008 الساعة 9:28 صباحاً]
![]() أولاٍ شكراً ياأبو علي قلت مافي الخاطر. أرجو قرائتها بالتفصيل. ياساده/ الضابط حتى لو كانت خدمته شهر يستطيع الحصول على إجازه خارجيه دون أدنى مناقشه وللدول التي يريد. وخمسة أيام أو عشره فقط الفرد يمنع حتى لو خدمته أكثر من عمر هذا الظابط ولأسباب عقيمه . مع أن الإجازه الخارجيه حق مكتسب لهما إلا أنها حلال على الظابط وحرام للفرد بالله عليكم : إليس هذا ظلم وقهر. إليس هذا منع منع السفر إليس هذا عنصريه وطبقيه أليس هذا عبوديه منظمه إليس هذا منع ليس للفرد وحده بل لزوجته وأولاده. إليس هذا خوفاً من أن يرى النعيم المؤكد الذي يعيش به نظرائه بالخارج _ الخليج مثلاً بينما هو بجحيم. إليس الظابط سهلاً إجازته الخارجيه من مديره والأفراد لاتأتي إلا بشق الأنفس ومنة الظابط . وتقاريطبيه ر وتختيم عمده وشهود وبالنهايه ماتأتي. لاأخفيكم فقد كانت من الأسباب التي دعتني لإكمال دراستي وترك العسكريه هو أنه في يوم من الأيام سافر أبناء خال أبنتي جود مع أبيهم الظابط إلى أوربا بإجازه خارجيه لم يكلف نفسه عناءها بل كتبها له الجندي الذي يعمل معه وررفعها لمدير الظابط المباشر وجاءت الموافقه المضمونه مسبقاً نظراً لكفاله هذا الحق للظابط دون الفرد أقول بعد أن سافروا مع أبيهم الظابط لأوربا قالت أبتي جود وهي تبكي يابابا ودينا للخارج مثل أولاد خالي خالد فقلت لها يابابا أن عسكري ( المسؤليين ينظرون لي مثل بتهميش ويعتقدون أنني فرد سأسي سمعة المملكه بالخارج) فقالت لي: يابابا أنت دايم تقول أن العسكريه شرف وأنك تدافع عن الوطن ليش هم مايحبونك اللي أنت تدافع عنهم قلت بلا يحبونني أنشاء الله قالت ليش أجل يحرموننا أن نروح نتمشى بالخارج زي أولاد خالي . قلت لأن خالك النظام العسكري العنصري ضد الفرد جعله من السعيدين لانه ظابط وأنا من الأشقياء لأنني فرد! صديق لي أمتنعت عنه خطيبته التي تقيم مع أخوالها وأمها المطلقه بالكويت وهي سعوديه الجنسيه فقط لأنه فرد عسري وتعلم أنها تحلم أن يخلها تزور أهلها لأنه عسكري. مالنا إلا الجنوب يابنتي قالت يوووووووووه حفظنا الجنوب يابابا لدرجة أن مليت منه. همسه لكل من يعنيه أمر الوطن. وطني أنا عسكري سابق أحبك وأحب ملكي وشعبي وأدفع دمي فداءً لك وأعلم أن من أعلى السلطات العسكريه _ محمد بن نايف مثالاً - لديه تعليمات صارمه بأن يمنح الفرد العسكري كل حقوقه ومنها الإجازات الخارجيه فهي حق مكتسب للفرد ولكن أنا ذهبت من العسكريه وتركت زملاء لي حرموا من حقهم بالتمتع بإجازات خارجيه رغم تعليمات محمد بن نايف ولكن عنصريه وظلم ونفعية الظباط وبحماية النظام العسري للأفراد اللي من سنة جدي موجوده لأنهم إذا تخلوا عنها سيفقدون بريق نجومهم التي فوق كتوفهم الغضه! أعلموا ياضباط أن الفرد العسكري هو الدينمو اللي تشتغلون من خلاله وأنتم تنعمون تحت براد المكيف بالقيظ وبحرارة المدفئه بالشتاء بينما هو يقاسي هجير الصيف ولسعة برد الشتاء وليته يسلم من تعنتكم وتسلطكم عليه ليس إلا لأجل أن تتفاخروا بذلك أمام زوجاتكم وأبنائكم وندمائكم في الساعه الثالثه فجراً. أعلموا أن العسكري ليس بذلك أو الساذج الذي لديه مقوله حفظها من تراث عقيم برعايه منكم هي ( أن الظابط مثل الجبل أن طاح عليك عورك وأن طحت عليه عورك). أعلموا أنه ليس كسابقيه الذين جاءوا من أرخبيل جيزان أو باديه نجد أو سهول الشمال أو جبال الجنوب وأفنوا عمرهم تحت قهركم وفوقيتكم وبالنهايه راتب تقاعدي بحدود 1800ريال لايوفر قيمة خبز فكيف بخبز كرامه. أعلموا أنه واسطته لم توصله الكليه مثلكم بل لم تقدر أن تعديه المعهد أو مركز التجنيد. أعلموا أنه بمستواكم التعليمي وربما أفضل وأنه يفكر ويعلم مايدور في الخارج ويقارن بينه وبين نظراءه المعطاه لهم حقوقهم بدون منه أعلموا أنه يقراء الأنترنت الذي بات ينشر غسيلكم ويطلع من خلاله على المفارقات بالعالم الآخر. أعلموا أن القضايا الإخلاقيه والمخدرات التي يستخدمها بعض الأفراد بسسبب شعورهم بالنقص والظلم والجور والتهميش فأنعكس ذلك على تهميشهم أنفسهم. الأفراد لايريدون أن تسحب منكم مميزاتكم لا بل هم ليسوا ظلمه فوقيين مثلكم يكفيهم أن يتساوون معكم في الحقوق المعنويه وينظر في وظهم المادي. فهذا هو أقل حقوقهم. الأفراد يحسون بالمفارقه والأزدواج عندما يأمرهم ظابطهم بإداء الصلاة فجراً في معسكرهم وهو مايركعها. الأفراد يحسون بالمفارقه عندما يروا الظابط يجازيهم بجلافه رغم نعومته لأنهم لم يقصروا من رؤسهم منذ أسبوع بينما قصته تحاكي أحدث الموضات العاميه. محمد بن نايف أنت الأمل في تغيير هذا الواقع الرديء للأفراد لعلمنا أنك شريف أبن شريف وربي أنني صادق بما أقول. الأفراد مظلومين والأمن بإيديهم فمنحوهم حقوقهم حتى يحافظوا على الوطن. أخيراً / دمت ياوطني ويامليكي الغالي وياشعبي ذخراً لي. فسأدافع عنك بما أملك حتى لو كنت يوماً ضحيه للنظام العسكري الذي صنعه ظباطك لأنني أعي أن مليكي وطني وشعبي لايجب أن أضعهم بخانه مع ظباط الوطن العسكريين. [جساس .] [ 27/09/2008 الساعة 9:57 صباحاً] ![]() متوفيييييييييييييييييييييييييييين ..!!!!( ) وشملتهم الترقية ..!! والله الفساد مستشري في الحكومة بشكل كبير وكذلك المحسوبية ..!! وين القادة وين المحققين ..!! طيب بنشوف كيف يعدي هذا الموضوع ولا كأن شي صاااااااااااااار عادي عادي خطأ بسيط ..!!! [الزئبق] [ 27/09/2008 الساعة 11:14 صباحاً] ![]() هذا فيما يخص الترقيات وما ادراك مالترقيات وهناك امر اخر عند انتهاء خدمات الفرد بالتقاعد واثناء تصفية إجازاته المتراكمة النظام حفظ له كافة حقوقه حيث ذكر بان يصرف له حقوق الاجازات على اساس اخر راتب يتقاضاه في نفس الرتبة التي يشغلها شامل كافة العلاوات والبدلات عدى بدل التمثيل 0
الا انه وعند التصفية يسقط من حقوقه علاوة مكافحة الارهاب والاعاشة الاضافية وبدل المؤهل الدراسي وتخصص الحاسب باعتبار أن بعضها وضع لحدث ما ينتهي بنهاية الحدث وباعتبار ان البعض الاخر تحت مسمى مكافاءة وليست بدلات او علاوات ناهيكم عما يخصص له من رواتب تقاعدية فجميع تلك البدلات والعلاوات والمكافاءة يتم سلخها ويبداء احتساب الراتب التقاعدي على اساس اخر راتب يتقاضاه مضروب في سنوات الخدمة مقسوم على الخدمة النظامية ليصبح بعدها نصيب مايستحق فلوكان يتقاضي 8000الأف وهو على راس عمله ربما يصل إلى 5000أو4500 عند تقاعدة أي بنقص يصل من 45%إلى 40% ومن هنا تتبدل به الاحوال إلى الاسوى فالحقوق تم توزيعها على سداد ماعليه من ديون والراتب نقص إلى قراب النصف ومسئولياته الاسرية لم تتغير اما كانت في ازدياد ..........فاملنا في اعادة النظر ليخرج الفرد إلى التقاعدة وحاله ميسور وحقوقه محفوظة ليتعايش مع حيانه الجديدة باطماننان [ظابط محترم] [ 27/09/2008 الساعة 1:57 مساءً] ![]() اللي مسمي نفسه ابو علي ومسوي فيها محامي الأفراد
اتق الله وبلاش كذب تراك صائم اللي وصل الأمور لهالدرجة هو انتم يالافراد وضعافة نفوس الغالبية منكم يعزم الظابط ويلزم عليه وينافق بوجهه عشان72 ساعة بس هذا اكبر همه ولا انصرف منه الظابط قام يحش فيه واذا هي على الشهادات ثلاثة ارباع العسكر ما معهم الا سادس ويخب بعد اما الاجازات فأسمحلي اقولك كذاب العسكري ياخذ اجازة خارجية لو انه جندي على العموم اللي خرب اوضع كله هو دنأة نفوس الغالبية منكم وتمسمسهم عند رؤسائهم الظباط واللي للأسف منهم من لا يقدر الامانة ابأقولك شي تخيل عندنا في كتيبتنا ممنوع العسكري ياخذ اجازةفي الصيف وهو ماخذ العام اوكيه لكن للاسف بعضهم ماخذ عام وماخذ السنة ذي لا وشهرين بعد تدري ليش؟؟ لأنه العسكري ضعيف نفس والقائد ما يعدل بأختصار الرازق في السما والحاسد اللي مثلك في الأرض [ رقيب اول خدمه22 سنه] [ 27/09/2008 الساعة 3:02 مساءً] ![]() بأختصار
الضابط اجازته السنويه45 يوم والتذاكر مدفوعه بالكامل حتلى لو سافر للخارج له ولعائلته الفرد30 يوم وتخفيض 50% على التذاكر الداخليه فقط له ولعائلته اضابط لا يتأخر في الترقيه ولو يوم ومحسوب له التأخير كخدمه في رتبته المستحقه ومحسوب له ايضأً الفروقات الماليه اعرف ضباط لدينا في العمل حصلو على فروقات بملغ فوق 130 الف الفرد محلك راوح لا خدمه ولا دراهم وامسك رى عشرات السنين هذا غيض من فيض [ابو ملاك] [ 27/09/2008 الساعة 3:51 مساءً] ![]() ممكن الترقيات دخلتها حب من آآآآآآآآآآآآآآآآآخر نظرة خخخخخخخخخخخخخخخ
سلملم [عسكري سابق] [ 27/09/2008 الساعة 4:04 مساءً]
![]() اللي رمز لنفسه بظابط محترم.
تقول /اللي مسمي نفسه ابو علي ومسوي فيها محامي الأفراد. وأقول هذي هي عقليتكم الرديئه للأسف عندما يريد أحد أن ينبش الحقيقه تطلقون تهمشونه لأنكم تعلمون - الفرد وأن عرف حقوقه وعرف بها - ذهب بريق نجومكم التي تعتلي كتوفكم الغضه! تقول /تراك صائم. وأقول / ليتكم تعرفون أن من الدين عدم ظلم وأحتقار الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً - أنظر لعقلية زملائك ونظرتهم للفرد وأحكم. تقول/ اللي وصل الأمور لهالدرجة هو انتم يالافراد وضعافة نفوس الغالبية منكم يعزم الظابط ويلزم عليه وينافق بوجهه. عشان72 ساعة بس هذا اكبر همه. وأقول/ دائماً نياتكم سوداويه وتأخذون نظريات المؤامره. تقول /ولا انصرف منه الظابط قام يحش فيه. وأقول/ قدم له مايجعله يقول خلاف ذلك. تقول/ واذا هي على الشهادات ثلاثة ارباع العسكر ما معهم الا سادس ويخب بعد. وأقول/ فرد اليوم ليس كما فرد الأمس. وأقول/ اما الاجازات فأسمحلي اقولك كذاب العسكري ياخذ اجازة خارجية لو انه جندي على العموم اللي خرب اوضع كله هو دنأة نفوس الغالبية منكم وتمسمسهم عند رؤسائهم الظباط واللي للأسف منهم من لا يقدر الامانة. وأقول/ تقول كذاب وبالفم المليان _ كل إنا بما فيه ينضح_ وأعتقد أن نظرتك قاصره كزملائك الذي لايرى الواحد أبعد عن مأطى قدميه فليس العسكريه كلها الحرس أو الجيش - لأني أعتقد أنك بإحدهما لأنك ذكرت الكتيبه. عموماً عنجهيتكم وتلاعبكم بالنظام جعل اللواء كل كتيبه فيه لها نظام تبعاً لعقلية ظباطها التي تكون بالغالب ضد الفرد فأن سمح له ببعض القطاعات لم يسمح له بغيرها لأن لانظام يحميه للأسف! تقول /ابأقولك شي تخيل عندنا في كتيبتنا ممنوع العسكري ياخذ اجازةفي الصيف وهو ماخذ العام اوكيه لكن للاسف بعضهم ماخذ عام وماخذ السنة ذي لا وشهرين بعد تدري ليش؟؟ لأنه العسكري ضعيف نفس والقائد ما يعدل. وأقول الإجازه السنويه حق للعسكري سواء كان ظابط أوفرد كل سنه بس أعتقد أنك مقهور وحاسد لمن يأخذ إجازه. فقط تذكر. أن العسكري هو من يحرسك وأنت تغط بنوم عميق عندما تكون في مرابطاً في ثكنه عسكريه أو عندما تكون ظابطاً للخفر. تذكر أن عنصريتكم جعلت الفرد بالحرس الوطني يخصم عليه إعاشه 500ريال حتى لو كان متزوج وأهله يسكنون معه ومهما كانت خدمته وفي الكتيبه لايقدم له إلا إعاشه رديئه. لأن هذا المبلغ يذهب بالإختلاسات والصرف على مكاتب الظباط. تذكر أنه بالمشاريع تنصب لكم الخيام حتى لاتحترق وجناتكم بينما الأفراد يحشرون تحت المعدات العسكريه وأن نصبت الخيام فالسريه كامله ليس لها إلا خيمه واحده . تذكر أن الظابط والفرد جب أن يكونوا زملاء - وقت الرخاء والشده - وتذكر حرب الخليج أن كنت قد عايشته- تذكر أنك لم تأخذ هذه الإراده الملكيه بجهد منك بل في هضم حقوق للغير عندما دخلت بواسطه ( فأبلع العافيه وأسكت) تقول /بأختصار الرازق في السما والحاسد اللي مثلك في الأرض. وأقول / يمهل ولايهمل سبحانه وتعالى. [صوت مواطن] [ 27/09/2008 الساعة 4:25 مساءً] ![]() هل نرى محاسبة كل من قام بذلك ؟؟!!! فهو باب الفساد وأصله !!! ولن ينصلح الحال مدام الرقيب والحسيب غائب !!!
[رد علي المحامي ابو علي] [ 27/09/2008 الساعة 4:49 مساءً] ![]() ولله ياالمحامي بوعلي ولله انك جااااااااااااااهل بي النظام الافراد ولا تعرف شي بس شغلتك تنضير فقط ,,,,,,,,,,,,,,
وشكلك عريف فني اطارات تفررررر في اخر مربوط لا وتوك متجازي من الظابطك وجاي تحط حيلك علينا ياجاهل ,,,,, [سعودي] [ 27/09/2008 الساعة 5:08 مساءً] ![]() حبيت أقووووووووووووول للي مسمي أسمه ضابط محترم كيف محترم وانت تتهم الناس بالكذب ياخي أستح على مفسك نحن نقول الضباط محترمين وعارفين جميع الثقافات ةالان انت نموذج للضباط كيف تصف الناس بهذا الكلام وانت صائما
عموما انا ضابط وفيه أفراد اطلق مني ومنك بالف مره ومسالة أنت تقول ضعفاء النفوس لاوالله ماصدق هم رجال عيال رجال وطبعا يوجد حثاله من الضباط ولاافراد لكن الضباط أكثر بكثير من الافراد وأعرفغ ناس من الضباط اذا جاءه الفرد يستاذن قال الضابط اوك روح وخلص معاملة السواق معك طبعا هو يفكر انه استغل الفرد وبالعكس الفرد هو اللي لاعب عليه يروح الرجل وينام في بيته ويكلمه بالليل يقول ترا المعامله موعديني بكره الساعه 7ونص يقول الضابط خلاص اوك جيبها معك يقول ابشر الفرد اصلا من امس مخلصها ينام في بيته لين الضهر ويجي ويداوم 2 ساعه ويمشي عموما كل واحد يتقي الله يما يقول ولايخلوني أضهر خباياكم يالضباط خاصة اللي بالشوؤن العامه ولااسكان ترا نفسي زينه عيكم من ماتشوفه عيني ومستعد اطرح اسماء اشكرك ابو علي [النقيب] [ 27/09/2008 الساعة 5:33 مساءً]
![]() والله ياجماعه أنا ضابط ولدي بعض المشاهدات.
الفرد مظلوم بكل شيء ووالسبب جهل زملائي الضباط وعنجهيتهم . بالكليه وهي المحك الحقيقي للضابط لأنه إذا تخرج دخل النعيم بسبب أن النظام حامي له ومسؤلياته ملقيها كلها على الفرد المسكين وبالنهايه ترفع بأسم الضابط وقد يحصل على مكافآت ماليه وهو لم كلف عمره بشي. بينما الفرد الذي قام بها مصيره الجحود أقول بالكليه / نرى العجب العجاب من زملائي الضباط لاهم لهم بعد التخرج إلا كيف يجازون الأفراد ووين يسافرون بالصيف وووو ! أغلب زملائي الضباط - ناعمين حبتين للأسف ولديهم أمور مخجله في بالكليه . المهم خلال قرآتي للردود وجدت أن الأفراد الجهال على قولتكم هم من ردوا بشكل عقلاني وحقوقي . بينما من ظهر برده على أنه ضابط / كان رده مرتبك وردي وعنصري للأسف. الأفراد لن يسكتوا على هذا الظلم يازملائي الضباط لأنهم لم يعدوا جهلاء. كتبه النقيب/ ماجد. [عبيد الشمري] [ 27/09/2008 الساعة 6:25 مساءً] ![]() انا رضابط برتبة نقيب واغلب الكلام اللي انقال في الردود صحيح النظام ردي ويحتقر العسكر وحنا بعد مانقصر فيهم .... نستغلهم حسب رداءة انفسهم !!! ردود الاخ سعودي اللي فوقي صحيحه ميه في الميه والاخ ابوو علي كذلك ياناس النظام زفت ولاهو منظم علاقاتنا كضباط وافراد فيما بيننا لانطيح في بعضنا ونتشاتم ونتناكف في هالشهر الفضيل النظام والقوانين تحتاج تغيير وتحديث والعسكر يحتاجون تثقيف العسكر = ضباط وافراد [جني حافي] [ 27/09/2008 الساعة 7:01 مساءً]
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ابشركم كل واحد راح ياخذ حقة من الترقيات لان جاء امر لجميع ادارات وشعب ومكاتب الجوازات بالمملكة من يستحق الترقية حتى تاريخ 1-7-1429هـ عليكم الرفع لة بكامل اوراقة وبلهجة مشددة يعني مافي تلاعب بمن لدية مجالس تاديبية وغيرها يعني من يستحق الترقية بيترقا واتمنى التوفيق للجميع .... [من البحرية] [ 27/09/2008 الساعة 7:05 مساءً] ![]() البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات البحرية فيها فساد اكبر من الجوازات
متعين قبل عشر سنوات لحد الان ماحصلت على ترقيه لا انا ولا الدفعة اللي تخرجو معي [عسكري سابق.] [ 27/09/2008 الساعة 7:52 مساءً]
![]() لكل الأخوه الضباط/
سعودي والنقيب وعبيد الشمري. أنتم الضباط الذين تستحقون أن تحملوا الإراده الملكيه لأن عقليتكم حره ونظيفه وردودكم تدل بأنكم ناس مثقفين بالفعل. الأخ / النقيب عبيد الشمري ( صدقت الجميع يحتاج للتثقيف سواء ضابط أو فرد) للمسؤلين عن النظام العسكري برمته/ مالذي حصل هنا إلا بريد لما يحصل بالثكنات العسكريه فعاجلوا بتغيير الوضع. [خالد] [ 27/09/2008 الساعة 8:08 مساءً] ![]() والله الافراد مظلومين بنظام العقيم
ياخي يمضي 18 سنه برتبة جندي والله شي يقرف والضابط كل سنتين يترقى لا ومحفوظ له كل شي 000 ويااااااااااااااقلب لاتحزن لكن بأذن الله رايح يوصل اصوات المواطنين الى ملك القلووووب ابو متعب ويعدل كل شي سوى كان الاقتصاد ونظام الترقيات للافراد او غيره والله رحنا فيهاا يابومتعب 000000 [سلفرنت] [ 27/09/2008 الساعة 9:50 مساءً] ![]() طيب هذي حالة واحدة في قطاع عسكري واحد تم إكتشافها وإكتشاف حرمان كثيرين من حقوقهم بسبب الفساد....
يعني كم حالة في قطاع اخر لم تكتشف؟؟؟؟؟ والمتضرر أولا وأخيرا الوطن لأن الكل يعرف الامور المترتبة على الإحساس بالظلم والإجحاف.....وهضم الحقوق بل وسلبها وإعطاءها للغير. وبالنسبة لنظام ترقيات الضباط والأفراد فالظلم فيه واضح للعيان ولا يحتاج لبحث ...لان النظام أصلا وضع ليخدم الضابط والسبب بسيط وهو ان من وضع النظام أساسا ضباط نظروا لمصلحتهم فقط ولم ينظروا في مصلحة الافراد..... وللأسف إنه نظام قديم جدا وفي كل سنه يتم تعديل مادة من مواده الغير أساسية ومواده الاساسيةمثل الترقيات لم ينظر لها...... [جندي جوازات بشهادة بكالوريوس] [ 27/09/2008 الساعة 10:04 مساءً] ![]() اولا انا احد افراد المديرية العامة للجوازات واعمل في هذا القطاع منذ عشر سنوات علما باني احمل شهادة بكالوريوس وبصراحة هذا القطاع يعتبر من اهم القطاعات التي تدر على الدولة مليارات تقدر بالمرتبة الثانية بعد البتروول
ولكن ليس هناك اي تنظيم لهذا القطاع وكانة تديرة شبكة من النصابين والمرتشين ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل اما بالنسبة للاخ اللي مسمي نفسة ظابط محترم فهذا احد اكبر المرتشين بجوازات جدة واعرفة مزبوط ولكن لكم يووم يعيال نجمة [ناصر بن ابيه] [ 27/09/2008 الساعة 10:04 مساءً] ![]() غيض من فيض
لو توفرت آليه لرقابه و متابعه و محاسبه جاده لوجدنا مخالفات و ترقيات في جميع القطاعات الحكوميه بالميئات ولكن دائما العمل في بيئة غير صحيه ينتج الوباء و العلل التي ربما عجز عنها العلاج بعد فوات الاوان .. فهل يتحقق تبني علاج سريع و فعال للعديد من ظواهر الفساد ..؟ اول العلاج إصلاح القضاء و النظام الاداري على حد سواء [سلمان] [ 27/09/2008 الساعة 11:56 مساءً] ![]() الجوازات لديها ادارة افراد غير منضمه ولاتهتم في الافراد حيث تقوم بسلب حقوقهم فقد حدث مره انتم مناقشة الميزانيه مع وزارة الماليه حيث طلب مندوب وزارة الماليه من مندوب الجوازات تحديد الاحتياج فاجابه بان احتياج قطاع الجوازات عدد 6 رؤساء رقباء وعدد 12 رقيب اول وعدد 24رقيب وافاده مندوب وزارة الماليه بان هذه الارقام لاتفي باحتياج قطاع الجوازات وان الجوازات لديها بالاف مطوفين من كل الرتب فاذا لم تعد طلبك وتراعي حقوق الناس فتوكل من الباب ولاتناقشني حول ظلم الناس فانصرف مندوب الجوازات وهوضابط برتبه كبيره وكان نتيجة لهذا العمل ازدياد الضحايا من الافراد فكم اتمنى ان يتم سحب الترقيات منهم ووضع اداره خاصه بذلك بوزارة الداخليه
[أبو عبدالعزيز] [ 28/09/2008 الساعة 12:31 صباحاً] ![]() نظام الأفراد وضعه حفنة من الضباط الذين لا يخافون الله
والأفراد في وزارة الداخليةبالذات بخصوص الترقيات مظلومين وسيحاسب الله المسئولين عنهم يوم القيامه فعليكم يا أفراد بالدعاء وخاصة في هذا الشهر الكريم [ابوراكان] [ 28/09/2008 الساعة 1:53 صباحاً] ![]() حسبي الله على الظالم الجوازات عندنا فيها تلاعب كبير
[محمد] [ 28/09/2008 الساعة 2:27 صباحاً]
![]() السلام عليكم
انا اعمل بالجوازات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقولكم شيء وربي حنا الي نعمل بالمنافذ محدن داري عنا وعن تعبنااا ومشاكلنا حياتنا دوام ونوم انا اعمل بنفذ الخفجي لي ارربع سنوات معيدة مع اهلي وفيه وزميلي له 9 سنوات 1-هل تعلم ان افراد الجوازات لايسمح لهم باخذ ايجازات خارجيه الا لثلاثه بلدان فقط بالسنه رغم انهم يختمون للمسافرين وعملهم شبه مدني 2- هل تعلم ان افراد الجوازات تأخذ جوازاتهم منهم وتحجز بتجوري القوى العامله 3-هل تعلم ان افراد الجواازات يستحقون الترقيه ويطوفون 4 و5 و9 ومرات10 سنوات ولايترقون 4-هل تعلم ان افراد الجوازات يعملون 72 ساعه على مدى 8 ايام يعني لو انهم مكاين كان بوشو اخر تبويشه 5-هل تعلم ان افراد الجوازات بمنفذ الخفجي الا الان يعملون بالحاله الامنيه الف يعني الله لايهينك يسلتوح لاتطلع خير شر من الدوام 6-هل تعلم ان افراد الجوازات بمنفذ الخفجي يعملون12ساعه دوام و8ساعات نوم والباقي يدوب يقظيله كم غرض 7-هل تعلم ان مدير منفذ الخفجي اكبر هامور بالخفجي ماكل الاخضر واليابس بفعل مركزه يستغل الكبيره والصغيره حتى المنح حقة الفقارى اخذ منهم منحتين من المحافظ 8-هل تعلم ان الفرد بمنفذ الخفجي لو يفعل ابسط خطااا يحاكم عسكريااا يعني يضيعون مستقبله 9-هل تعلم ان افراد الجوازات بمنفذ الخفجي يعانون من مدير متعنت ومتجبر وظالم وهاظم لحقوقهم ولايخاف الله 10-هل تعلم ان مدير منفذ الخفجي حطـــــــــــــــــــــم الرقــــــــــــــــم القياسي لكتاب جينس للارقام القياسيه....بجلوسه على كرسي الرئاسه لمدة 15 سنه من رتبة ملازم اول الي رتبة عقيد مستحق لعميد [ظابط محترم] [ 28/09/2008 الساعة 2:41 صباحاً]
![]() بالنسبة للاخ اللي رمز لنفسه( سعودي)
علمونا بالكلية ان فيه ظباط راعين شعبيات ويحب ان العسكري يمدحه بوجهه وانت الظاهر انك منهم اما اللي يقول عني اني داخل بواسطة عز الله انك صدقت وواسطتي ابشرك انها92 بالمية ومن مدرسة حكومية وقبلها توفيق رب العالمين ثم اسم عايلتي وقبيلتي اللي يشرف اي محل وعلى العموم تبقى طول عمرك بعقلية العسكري التي لن ولم تتغير حتى لو علقت لوا [عسكري سابقا] [ 28/09/2008 الساعة 2:45 صباحاً] ![]() انا ارى ان الافــــــــــــــــــــــــــــراد هـــــــــذه الايام صاروا يتمردون على الضباط ولا عليهم منهم والسبب ان شهاداتهم ثانويه والرتبه جندي يعني وش خايف عليه
والضابط شهادته ثانويه واسطه واكثرهم ما يسوى التاليه من المعزاء والصراحه شفتهم يمسحون بوجيه الضباط الارض ولا عليهم منهم مثل ما يقولون(( خربانه خربانه) جندي والراتب 2500 ريال وكرف بعد الا كبر المخده ونام وخل اللي راتبه يستاهل التعب يتعب وانا بصراحه ضد هذا الكلام لانها خدمه وطن اولا واخيرا حتى لو ان النظام غير منصف وظالم بس الله لكل ظالم بالمرصاد والحمد لله اللي فكني من العسكريه ومن الظلم [سامي] [ 28/09/2008 الساعة 3:19 صباحاً] ![]() عقبال الخطوط السعوديه وخاصه الحجز
[العسكري المظلوم] [ 28/09/2008 الساعة 4:58 صباحاً] ![]() الافراد الجامعيين المظلومين
الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين الافراد الجامعيين المظلومين ######################################### نحن الافراد الجامعيين حاصلين على الشهادة الجامعية ونحن على رأس العمل ولم يتم ترقيتنا بل تم ظلمنا فلمن نشتكي فالضابط هو من حرمنا ولكن الله ينصرنا وسوف يؤثر ذلك مستقبلا على نفسية الفرد ويقلل من ولاءة . شكر خاص لابو على . احتقار للضابط المحترم بالاسم فقط ولو به احترام لما تجرأ على مثل هذا الفول شكر خاص للضباط الذين قالو كلمة الحق من أن الافراد مظلومين اين انت يا وزير الداخليه اين انت يا مساعده ان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم شكرا [ساره] [ 28/09/2008 الساعة 5:29 صباحاً] ![]() الظلم ظلمات يوم القيامه
[ابو رياض] [ 28/09/2008 الساعة 7:38 صباحاً] ![]() لمن سمى نفسه الضابط المحترم اخوي ابو علي لكل رجل قام بالرد واحترم نفسه وقال كلمة حق سواء ضابط او فرد اخواني اقول كلمة حق المديرية العامة فيها من الفساد المالي ما يبني مدن صناعيه المبنى الجديد تكلفته بالملايين وتاثيثه بالملاااين وهو في الأصل لا يحتاج لأكثر من خمسه ملايين فأين ذهبت خمسه وعشرين مليون ريال المديرية فيها من غطرست الضباط المحسوبين ولا يوجد فيها سوى قله قليلة تخاف الله والبقيه سذج يعملون في الوظيفه وكأنها شركة ابوهم يستغلون الافراد استغلال ليس السهل في انجاز معاملاتهم ومعاملات زوجاتهم واخوانهم واخواتهم ويديرون مؤسسات وشركات وهي تحت مضله زوجته او اخته او ابوه او ابنه ياعالم اين المحاسبه اين المسؤولين لما لا يتم محاسبة كل مسؤال ونقول له ( من اين لك هذا ) يركبون سيارات الجوازات والغوا شعار الجوازات و الدوام بعد الساعه ( 12 ) ظهراً وفي هذه الايام برمضان يداومون بعد الساعه ( وحده ) الظهر اليس هذا ظلم وجور وتحايل الفرد مسكين من الساعه 9.45 صباحاً وهو ملطوع بالمكتب حتى الساعه 5 خمسه قبل المغرب والسبب لأن مديرة ما وصل الا بعد الساعه وحده الظهر ويريد ان يتسلى حتى اذان المغرب وكان هذا الفرد ما عنده اسرة ولا عنده التزامات حسبنا الله ونعم الوكيل يوجد شخص استغل القطاع اكبر استغلال ولا زال يعمل في الخفاء لو راقب مدير عام الجوازات ادارته لكشفه وبالعين المجرده استغل الافراد واستعمرهم وجعلهم عبيد له حسنا الله عليه اسمه ( خ ) لكم تحياتي [رقيب أول مظلووووم] [ 29/09/2008 الساعة 12:57 صباحاً]علمت ( الوئام ) من مصادر مطلعة ، أن ديوان المظالم نقض قراراً للمديرية العامة للجوازات ، بترقية مايزيد عن مائتي فرد من أفرادها ، بعد ثبوت وجود تجاوزات خطيرة ، وهضم حقوق عدد من الذين لم يشملهم قرار الترقية.
وكان ديوان المظالم قد أوعز للمديرية العامة للجو [جندي] [ 01/10/2008 الساعة 8:29 صباحاً]يعطيك العافية على كلام الصحيح
وانا معك [معقب شركة وهمية] [ 29/09/2008 الساعة 3:20 صباحاً] ![]() الترقيات لعب وخبط لبط وفساد من زمان لكن الله يجازي المتسببين وربنا يمهل ولا يهمل والترقيات الماضية مثل مايقول محمد عبده (راحت مشت) ونحن نتمنى أن تكون هذه بداية تصحيح
والله ناس تقاعجت وهي جنود يعني دخل الجوازت وطلع ميح ولا ترقية ولا تحفيز والتقاعد راتب 1200 راتب عمال في شركة نظافة وحسبنا الله ونعم الوكيل [ابو خالد] [ 30/09/2008 الساعة 12:09 صباحاً] ![]() الله يسامح الى كان السبب ماخلو الفرحة تكمل صار لنا سنوات ننتظرها
[الصالح] [ 17/10/2008 الساعة 7:30 صباحاً] |