|
|
|
|
اخبار مشابهة
|
[لاياشيخ] [ 20/07/2010 الساعة 11:24 مساءً]
![]() يالحبيب لاتطولها وهي قصيرة معروف ان السعوديه يغلبها التعصب القبلي واذا انتقدت البداوه فانك انتقدت 85% من الشعب السعودي حتى حكامنا اطال الله في اعمارهم بني وائل وكل اناء بما فيه ينضح
[مسرع بشويش] [ 21/07/2010 الساعة 2:20 صباحاً]ياصاحب التعليق الاول
فيه فرق بين البدوي والقبيلي البدوي يصير قبيلي مثل الحربي والمطيري والعتيبي والخالد...... ولاخره والبدوي يصير غير قبيلي مثل الصلبي والنوري و85% من حاضرت نجد قبائل وعلى رأسهم ال سعود وكلام الدكتور منطقي [حضري] [ 21/07/2010 الساعة 11:45 صباحاً]مادري وش تفتخرون فيه يالبدو يامنبع التخلف والعنصرية (لاعراب اشد كفرا ونفقا)
ترا حكمنا ال سعود الله يخليهم لنا حضر من قبلية بن حنيفة وهم يفتخرون انهم حضر وكانو يسكنون بيوت الطين والحضر طلعو ابن باز ابن عثمين السديس الشريم ووووو البدو طلعو جهيمان العتيبي [ابو سحيم] [ 22/07/2010 الساعة 1:30 صباحاً]والله يادكتور طلع الي بقلبك لو كان قلبك مافيه شيء على البدو ماقلت الكلام
وبعدين اقول لاكبر راس حضري ضفر اصغر بدوووووووووووووووووي يسوااااااااااااااااااااااااك ويسوووووووووووووووووى طوااااااااااااااايف منكم [عتيبي بدوي] [ 22/07/2010 الساعة 2:00 صباحاً]
لماذا يربط القصمان اسم بدوي بالعتيبي دون القبائل العربيه الاخرى
ودليل كلامي استشهاد سعادة البسفور ان معلمه منير العتيبي وليته تعلم [تركي العتيبي] [ 20/07/2010 الساعة 11:26 مساءً]
![]() والله الدكتور
لم يخطئ وما بدر منه لا يعد خطأ ويجب أ، نبتعد عن توافه الأمور والتي تهدم ولاااتبني وأعلنها بصراحة والله إني من أشد المعجبين بالدكتور طاارق ويسوى عيوني بعد **** إن المفاضلة التي يجب أن يُبنى عليها التقييم هي مفاضلة الدين أولا ثم العلم والخيرية فمن كان ذا دينا وخلقا هو المقدم بدويا كان أم حضريا لا إله إلا الله [ابو سحيم] [ 22/07/2010 الساعة 12:26 صباحاً]والله انا مافضيت اقرا كلامك وسوالفك ماعندنا شغله يعني
المهم البدو تاج راسك 80 بالمئه من الشعب بدو والبدو هم رافعين اسم السعوديه فوووق رح شوف الدكتور والمهندس والطيار و و و و كلهم من البدو [hot] [ 20/07/2010 الساعة 11:33 مساءً]
![]() الدكتور طارق الحبيب احد ابرز الاطباء النفسيين في الممكلة ووجودة في ارامكو دليل على تفوقه وموهبته ولقد اثبت محدودية التفكير لدى البعض الذين لم يستوعبوا من المحاضرة الا كلمة البداوة ولا أدري لماذا يخجل البعض من واقعه او يرفض الاعتراف به بينما العض الاخر يفتخر ببداوته !!
[محمد العتيبي] [ 20/07/2010 الساعة 11:33 مساءً]
![]() يا دكتور طارق نحن نثق فيك
سلمك الله وحفظك من كيد الكائدين [sooooooooooooo] [ 20/07/2010 الساعة 11:42 مساءً]
![]() لوقعت يآفصيح لاتصيح كل المبررات المذكوره غير مجديه كلمة نعت البدو ( بالتخلف )) والله كبيره يآدكتور
للأسف أنك دكتور متعلم وتقول هذا الكلام ليتها جاءت من جاهل ممكن تعدي أما من دكتور صعبه يآدكتور ....والله صعبه قال الدكتور (ومنهم من يأتي إليّ للعلاج فأستفيد منهم واتعلم ) يعني مآذا تقصد تقصد أنهم مرضى ومآذا أنت مستفيد من المرضى؟ومآذا تتعلم منه؟ ذكائك خانك يآدكتور ..............؟ تضحك على مين ؟ كل العلوم الطيبه والزينه والحشمه والمقدار والرجوله والشجاعه والطب تجدها عند البدو. يآدكتور مايروح حق وراه طلاب.. الله يهديك قول (( زلت لسان) وأترك الكبرياء أعتقد من كثر المرضى ومن كثر مايذكرون لك من قصص خياليه أصبحت انت ............................؟ والله المستعان سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم [لافي الوهبي ] [ 20/07/2010 الساعة 11:43 مساءً] ![]() لا حول ولا قوة الا با الله
[استشاري نفسي] [ 20/07/2010 الساعة 11:49 مساءً]
![]() عقلك الباطن يا دكتور قد نطق
ولو تسنى مستقبلاً انتخابات في اي مجال تهتم له ثق اننا ادركنا مكنونات نفسك ولن نرشحك!! هي مجرد ضريبة ستدفعها مستقبلا بالإضافة لمقاطعة بعض مشاريعك!! [روان] [ 21/07/2010 الساعة 6:01 صباحاً]
{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِ
[يداك اوكتا وفيك نفخ] [ 20/07/2010 الساعة 11:51 مساءً]
![]() عقلك الباطن يا دكتور قد نطق
ولو تسنى مستقبلاً انتخابات في اي مجال تهتم له ثق اننا ادركنا مكنونات نفسك ولن نرشحك!! !! [أبو محمد] [ 21/07/2010 الساعة 9:20 صباحاً]
يا هذا تعلم العلم ثم اكتب
[ساره عبدالله] [ 20/07/2010 الساعة 11:52 مساءً] ![]() انا حضرت المحاضره
كانت راااائعه واغلقت القاعه مبكرا لامتلاء الحضور وبقينا في الخارج حتى الساعه 12 تقريبا يعني 3 ساعات تقريبا لم نمل وكانت كلها جوااهر ولم يغلط ولم يأتي بسيرة البداوه في سياق الكلام المهم مجرد ملاحظه عابره الاخ كبرها وصارت قصه وترك المحتوى الجوهري عجيب امر الناس [ريما العتيبي] [ 20/07/2010 الساعة 11:58 مساءً]
![]() عاد الا الدكتور طارق الحبيب لاتقولون عنه شي هذا حبيب الشعب
الوئام الله يرضى عليك لاتزرعين الفتنه [بدر] [ 21/07/2010 الساعة 9:57 صباحاً]
اشوف يوم قال تعلمت على يد عتيبي قعدو يهايطون
الله يرحم مزنه [عبدالله العبدالله] [ 21/07/2010 الساعة 12:08 صباحاً]
![]() الى الاخ الفاضل صاحب الرد الاول والذي يقول بأن 85 % من سكان المملكه هم من البدايه ، اعلم رحمك الله ان الامم لا تقاس بالعدد بل بما انجزت وقدمت وابناء الحاضره لهم الفضل بعد الله بدفع النهضه في هذه البلاد ، خذ عندك مثال في احدى مناطق المملكه هناك قبيله استوطنت منطقتها قبل 5000 الاف سنه قبل الاسلام ولكن للاسف لم تعمرالمنطقه ولا يوجد لها اي بصمه تذكر ونفس المنطقه وفد عليها اسر مهاجره لا يزيد عمرها عن 400 سنه اسست مدن قائمه يعتد بها قديماً وحديثاً ،
[أبدوي في ديرت هلي؟؟؟] [ 21/07/2010 الساعة 12:33 صباحاً]الى الاخ عبدالله العبدالله
أقول لك كلنا عبيد لله سبحانه وعصر الانجازات والتطور اللي تتكلم عنه متى جات ؟ مع الطفره والبترول قبلها قلي وين كنت وافيدك اكثر من ساهم في تطور البلاد من أبناء الباديه وديرتك اللي استوطنت فيها منين انت جاى قبل 400 سنه؟؟؟ [صرييييييح] [ 21/07/2010 الساعة 4:22 صباحاً]عبدالله العبدالله وش قدمتم الله يحفظك والله ماقدمتم الا الفكر الضال ونكران الجميل
للدولة اللي اعطتكم الكثير واحرمت البدو من ابسط حقوقهم لكن في النهاية وكل العادة من اللي وقف ضد ارهاب ابناء الحاضرة على قولتك الا ابناء البادية [سمر] [ 21/07/2010 الساعة 5:59 صباحاً]
ابناء الحاضرة لهم الفضل ؟
السعودية مافيها حاضرة يا هذا السعودية تتكون من البادية صحيح بعض من ابناء البادية استوطنو القرى من وقت ولازالو ينتمون لقبايلهم وياتي من يقول عندنا حاضر والعالم كلة وحتى العرب لايتفوقون مع من يقول ان عندنا حاضرة وهذا هو الصحي [العصيمي] [ 21/07/2010 الساعة 6:34 صباحاً]
الاخ عبدالله العبدالله
اكبر انجاز للبدو هو توحيد المملكه على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله والكل يعرف ان الملك والاسره المالكه من البدو ومن بني وائل قبيله معروفه الله يجزاك خير انت وانجازاتك الوهميه مير اقول بررررررررررررررررررررررررررد ويمدحون [بدر] [ 21/07/2010 الساعة 9:56 صباحاً]
اقول ياشين اللي ماهو قبيلي ومنقهر
[مراقب من بعيد ] [ 21/07/2010 الساعة 12:10 صباحاً]
![]() " اما عن إثارة التفرقة العنصرية والطائفية فيقول الحبيب : هؤلاء لاحياة لهم في وطن مثل المملكة العربية السعودية لأنها تحمل فكر قاري ومن ينتمي إليها يجب أن يحمل هذا الفكر ، وهو الأمر الذي يجعل مجتمعنا مجتمع فريد ، ومن لايملك هذا الفكر لديه أزمة حضارية ."
أنا هنا لا أعلق على المحاضرة ، ولكن يجب أن نعترف بالمشكلة لنستطيع حلها . غير صحيح أنه لا يوجد لدينا عنصرية ، بل لدينا عنصرية عصبية بغيضة أصبحت واقعا مرا نعايشه و يعاني منه الجميع ، نتج عنها أحقاد وضغائن ومحسوبيات d [اسعد برطماني] [ 21/07/2010 الساعة 12:35 صباحاً]برضوه تكابرون نعم وبالفم المليان البدو لا يفقهون شي لا وان كان احدهم مسئول شغل قبيلته
معه والقبيله الي تقربله ياعمي روووووووووح [بدوي] [ 21/07/2010 الساعة 12:18 صباحاً]
![]() هم كذا الفلاسفة يلخبطون الكلام ويقعون في المحظور يحاولون يمييزوا انفسهم عن الاخرين
وهذه الجملة اش معناها اراد يصلحها خربها كمفهوم يقصد به عدم التحضر الفكري وليس التحضر المدني على فكرة كثير هي الاخطاء اللي وقع فيها صاحبنا من كثر الفلسفة [بدوي] [ 21/07/2010 الساعة 12:38 صباحاً] ![]() والله ماأخرنا غير البدو المهايطيه
[واثق] [ 21/07/2010 الساعة 12:44 صباحاً] ![]() أسأل الله لك التوفيق يادكتور
وما يحدث حاليا ماهو الا تعصب يهدف خلق فتنة من بعض الجهلة !! وللمعلومية البدو هم من يسكنون الخيام وينتقلون من مكان لآخر بحثا عن الماء والمرعى .(( أين هم الآن ؟؟ )) نعم كنا بدو والآن حضر فأين العيب !! الحمد لله سكنا المدن وركبنا أحسن السيارات ولبسنا وأكلنا الأحسن وتعلمنا ماننفع به ديننا وأمتنا ودولتنا والأهم حمدنا الله على نعمة الاسلام التي لا تضاهيها نعمة . تحياتي لكل المواطنين الشرفاء الذين تكون غيرتهم على دينهم ووطنهم هي الأساس . [قرطاس] [ 21/07/2010 الساعة 12:45 صباحاً] ![]() (أتمنى ألا يحتكر الأذان في المسجد النبوي الشريف على أشخاص دون غيرهم )
[صرييييييح] [ 21/07/2010 الساعة 11:23 صباحاً]
بس الاذان وليش مايكون الامامة بعد
[محمد] [ 21/07/2010 الساعة 12:50 صباحاً]
![]() الحقيقة المرة...التي خرجنا بها من هذا الموضوع ... هي ان (البداوة لم تنتهي) ..وما حصل من المعترضين الا (البداوة بعينها) .. وهي التي يريد الدكتور ان نبعدها عن تفكيرنا.. فاذا هي ترمي بثقلها بيننا وفي نفس النقطة والموضوع... سبحان الله..
صدقت يا دكتور متى ننبذ البداوة ونعيش بالعقل المتحضر الفاهم .. [صرييييييح] [ 21/07/2010 الساعة 11:27 صباحاً]
محمد ماودك تلايط
[تحويلة الموت] [ 21/07/2010 الساعة 12:52 صباحاً] ![]() أنا بدوي والحمدلله .. والدكتور الحبيب اخطأ فعلا ولكن ما يصير تكبرون الموضوع بالشكل هذا
راح تبقى حبيبنا يالحبيب ولا يهمك كلام (( بعض )) الناس واللي يحاولون يزرعون الفتنه تمنياتي لك بالتوفيق يا دكتورنا الغالي انشري يالوئام تكفون [بدوي وافتخر] [ 21/07/2010 الساعة 1:41 صباحاً]
السلام عليكم ،، للاسف الشديد ان البعض اكل الطعم ،، الحبيب امتدح دكتور عتيبي حتى يقف بصفه ،، الدكتور اخطأ ولازم يعتذر ولا يكابر ،،
[قصمنجي بدوي] [ 21/07/2010 الساعة 3:19 صباحاً]كعادتهم القصمان مايخلون عنصريتهم ....
[قال بدوي] [ 21/07/2010 الساعة 9:37 صباحاً]
وتحمد ربك بعد انك بدوي !!!!!
يابدوي , ( الأعراب أشد كفراً ونفاقاً) آيه كريمه في القرآن الكريم ومن علامات يوم القيامة : البدو العراة الحفاة يتطاولون في البنيان يعني علامة من علامات يوم القيامة وش تفتخر فيه عن جد وش تفتخر فيه [معلم .. يتأسف للدكتور ] [ 21/07/2010 الساعة 1:52 صباحاً]
![]() سبحان الله أصبح مجتمعنا مهووسا بالسقطات إن صحت .. كونها كذلك
أيها الإخوة ممن يتغنون بالبداوة ليل نهار حتى أصبحت دينا ينافحون عنها قولوا بربكم مافائدة هذه النعرات التي أبعدتنا عن ركب الحضارة وأوهنت قوانا و فضحت خطانا .. الدكتور الحبيب يعي ما يقول تماما وهو ليس بحاجة إلى تصحيح في أمر كهذا .. الدكتور الحبيب لمن لا يعرف من أكبر وأشهر الأطباء النفسيين في الشرق الأوسط إن لم يكن أميزهم وهو محكم دولي في هذا الشأن ونحسد عليه والله .. يا إخوة دعونا ننهض ونتكامل بديننا ثم وطننا متعالين بأخلاق محمد ص مقتدين بصحابته في علو همتهم وصبرهم وقوة شكيمتهم وأخذهم بأسباب العلو الديني والدنيوي ، متى تذوب هذه المفاهيم النوقية متى !! طارق الحبيب وكل ناجح من أبناء وطني .. سر وتقدم وامض بتأييد الله ، واعلموا أن العاقبة لمن صبر ،،، الدكتور طارق القافلة تسير ... محبك / محمد الغامدي - جدة [الغامدي] [ 21/07/2010 الساعة 2:19 صباحاً] ![]() ما أقول إلا الله يكثر من أمثالك في هذا الوطن يا برفسور طارق
ويمحق الفساق العلمانيين [ابن الجبل] [ 21/07/2010 الساعة 2:27 صباحاً]
![]() من وجهة نظري نجح المناطقيين في دفع تهمة التعصب لأبناء القبائل الذين ليس لهم نفوذ فالعدد لا يعني شيء أمام قوة النفوذ مشكلة المجتمع الرئيسية في التقسيمات الإجتماعية هي العنصرية المناطقية ومعروف للجميع اين يتركز نفوذ تلك المناطقية أما البدو فهم فعلا مساكين ولديهم بالتاكيد نصيب لا بأس به من المهايط والنفخة بدون فائدة
[صرييييييح] [ 21/07/2010 الساعة 11:33 صباحاً]
ابن الجبل واضح ان البدو كاسرين عينك
[مواطنة عاطلة] [ 21/07/2010 الساعة 3:00 صباحاً]
![]() الحبيب رجل عاقل ولااعتقد انه يقصد اي اهانة او انقاص من شأن البدو
وللاسف ان الصحف وعلى رأسهم الوئام هي من تثير الفتن [راجي عفو ربه] [ 21/07/2010 الساعة 3:04 صباحاً] ![]() المشكله ليست فيما جاء في محاضرة الدكتور الحبيب فهو مجتهد وأحتر مأجنهاده . لكن الدكتور مرزوق بن تنباك ليش يبحث عن ملاحظات يرى وعينة مثله أنهاهي المحاضره ألا يتقي الله . والحق يقول ( الأعراب أشد نفاقا ) هل يريد أعتذار . ألا بعدا لمن يبحثون عن مايثير الفتن .
[مواطن] [ 28/07/2010 الساعة 5:27 مساءً]
سبحان اللة العظيم الدولة والشعب ينهجوا الوسطية وهولاا يريدون ان تكون الدولة متخلفة لاغراضهم السياسية والتجارية ويرون انهم هم العلماء ...
[بدوي حضري] [ 21/07/2010 الساعة 3:17 صباحاً] ![]() الدكتور لم يخطيء فكلمة بدو مرادفة للجهل والتخلف ومعظم الشعب السعودي كانوا بدوا فتحضروا الان بنسبة لا تقل عن 99% وانتفت منهم صفة البداوة والجهل والتخلف ومايقصده الدكتور ان البعض تحضر بجسمه ولم يتحضر بافكاره . والله سبحانه ذم البداوة كاسلوب حياة لانها صعبة وغير مستحبة ولا ينشا منها خير للبشرية فالبداوة لم تترك عبر التاريخ مدنا ولا ثقافة ولا علوما ولا مصانع ولا مزارع ولا ما يفيد الانسانية لانها حياة غير مستقرة متنقلة دوما بحثا عن الكلأ وكفاف اليوم الواحد اما التحضر فستوجب بناء المدن وما يتبعها من مصانع ومزارع وعلوم وانظمة وقوانين الخ وقد من على نبيه يوسف عليه السلام بان انقذ اهله من حياة البادية الى حياة الحاضرة ولو لم تكن الحاضرة احسن لما قال الله له انه احسن اليه باخراج اهله من البادية ... قال تعالى على لسان يوسف عليه السلام (((وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ )))) صدق الله العظيم .... فلا يزعل احد من الكلام لانه الان لا يوجد بدوي واحد في السعودية الا قلة تعد على الاصابع يرفضون التحضر والتعلم وهذا موجود في كل يلد وكل الامم بدت بدوية ثم تحضرت فلا يفخر البعض الان بشيء اسمه البداوة لانها اصلا غير موجودة ومن يريد الفخر فليرجع للصحراء ويعيش فيها وفق قوانينها وسوف نطلق عليه اسم بدوي اما من يعيش في المدن والقرى فهو حضري شاء ام ابى
[شبابي] [ 21/07/2010 الساعة 6:05 صباحاً]والدكتور طارق صادق بهالشئ...التخلف في بواطن الأمور ليس الظاهر منها
[ابو نواف السبيعي] [ 21/07/2010 الساعة 9:09 صباحاً]بيض الله وجهك يا بدوي حضري كتبت فاجدت و وضحت الفكرة بكل سلاسة لمن لم يفهم [ابو فهد] [ 21/07/2010 الساعة 9:14 صباحاً]
الاطباء النفسيين ماعندهم سالفة هذا قرا ت مرة وهو يقول الصحابة فيهم وسواس قهري غسلت يدي منه يالجماعة لا تستغربون القصمان فيهم حقد علي البدو انا شتغل في مستشفي وشايف الشي هذا يكرهون البدو كرة العمي
[JD] [ 21/07/2010 الساعة 3:37 صباحاً]
![]() صدقت يا دكتور فيما ذكرت فالبداوة الفكرية لازالت تضغط على مجتمعنا وتجذبه للخلف دائما والامثلة كثير ولكني ساكتفي بمقولة مسئول حماية المستهلك حينما قال لا نستطيع التشهير بالتجار المخالفين بسبب......... ولاحول ولا قوة الا بالله [عقاب] [ 21/07/2010 الساعة 3:59 صباحاً]
![]() احمد ربك ان لو لا الله ثم البدو ما كنت
[نجد ] [ 21/07/2010 الساعة 4:00 صباحاً]
![]() احمد ربك ان لو لا الله ثم البدو ما كنت
[الحربي] [ 21/07/2010 الساعة 4:09 صباحاً]
![]() أقسم بالله ما تأخرنا وتخلفنا عن الشعوب الا المواضيع هذي
محاضرة كاملة مدتها أكثر من ساعتين ما طلعنا منها الا بكلمتين يووووه يامال المرض يا خالد .. [حمد كابتن طيار] [ 21/07/2010 الساعة 4:16 صباحاً] ![]() السلام عليكم
سعادة الدكتور شطحاتك كثرت غفر الله لك لقد انصدمت بك من سنة تقريبا وانت في برنامجك الاسبوعي بتلفزيون قطر كنت تصر وتويد بل كنت تحفز علي قتل مايسمي الفئة الضالة وكنت ترفض المحاورة معهم وكنت تقول ان الحل معهم وبتفكيرهم هو القتل ولااشي غيرة لااخفيك سعادة الدكتور انني فضلت عدم متابعتك ابدا ابدا فهل يعقل ان استشاري نفسي ومصلح اجتماعي من الطراز الاول يويد ولاايري الحل الا من منظور اسود قاتم وهو القتل فاي تفاول وحياة تبيعها لنا ؟ [عجيب] [ 21/07/2010 الساعة 4:28 صباحاً] ![]() لا تضيع وقتك في الشرح يا دكتور
لان الفئه اللي زعلت عليك هم من النوع الي لم ولن يستوعبوا كلامك العلمي ولا راح يفهمون الا بقصيده شعبيه تمدح فيها البداوه وانهم احسن ناس على الكره الارضيه واذكى حتى من الالمان واليابانيين اما العقلاء من القبائل فهم فاهمين هالخلل قبل لاتقوله واما هالشخص الي لحقك فهو محل تهمه انه يحاول يشتهر على اكتافك واكتاف هالزوبعه [القصمنجي] [ 21/07/2010 الساعة 4:37 صباحاً]
![]() البدو بدا الله على البدو بالنار= كبنهم قلب العناء يشلعونه
شاعر بدووووي فالخمسينات هجريه قال هذا البيت اما الان اصبح البدو جينز وطيحني وبابا سامحني ومكياج وقلة حياء [ملجلج] [ 21/07/2010 الساعة 4:40 صباحاً] ![]() البدو اشرف منك
[جميل] [ 21/07/2010 الساعة 4:41 صباحاً]
![]() 80 % من احاديث الرسول الاعظم محمد صللى الله عليه وسلم تعلمنا كيف نحيا فى مجتمعنا فى جميع مناحى الحياة
هذا هو اسلوب الحياة . تختلف عادات البشر بأختلاف البيئة ....فلاحه او رعى او ساكنى المدن الحكايه ليست بدو او حضر ولكن هو العلم و الجهل تفخر الامم بالعلم او الرقى و الاخلاق او الانتصار فى الحروب وهذا لم يحدث عند امة العرب الا فى فترة قصيرة جدا (( بداية ظهور الاسلام )) لا قبل ولا بعد الحظاره لها مقوماتها وبيئتها الان المطلوب هو العلم وهو اساس الحياة ومن غير ه نحن امة عاله و فاشله الحياة ميدان من اجتهد و عمل بما يرضى الله فقد فاز ايا كان الجنه هى الهدف [سعودئ] [ 21/07/2010 الساعة 4:57 صباحاً]
![]() يعني ماتدري ياالحبيب ان الرسل والانبياء كلهم بدو ورعاه................؟؟؟؟؟؟؟
هل يعني هذا انهم جهله؟؟؟ والله من الكبر عند حضرتك.. لكن البدو اعلى منك مرتبه بغض النضر عن مؤهلاتك انت انسان ناجح علميا في تخصصك فقط واي انسان في العالم تجده جاهل في غير تخصصه [الامل ] [ 22/07/2010 الساعة 4:53 صباحاً]
رد على سعودي
زيد من ثقافتك يالبدوي تري الرسول صلى الله عليه وسلم شريف من اشراف مكة معقولة منت عارف رسولك ونسبه فيمن يرجع الله يخلف بس انشري يا الوئام الله يستر عليك تري ابرجع اشوف ردي موجود والا لا( [ابو جود] [ 21/07/2010 الساعة 5:09 صباحاً]
![]() البدو اعز منك يالحبيب
[الهاجري] [ 21/07/2010 الساعة 5:18 صباحاً]
![]() ايها الحبيب
انت حضري والحضر يحسون بالنقص وفيهم عقدة من القبائل وفضحك الله حيث نطقتها بلسانك واللي قال ان التخلف مرادفة لكلمة البدو والله ان البدو لاكثر مروءة وشجاعة وكرم ما تجدها عند الف حضري ولو يصير لبلادنا حرب لدافع ابناء البدو عن هذا البلد وهرب البقية من حضر وطروش بحثا عن الامان [البندر] [ 21/07/2010 الساعة 5:36 صباحاً] ![]() بصراحه شئ غريب تركوا جميع الايجابيات في تلك المحاضره واخذوا تلك الزله اذا اعتبرناها زله . يبدوا ان تلك العقول والقدرات لا يستحقها امثال هؤلاء واولهم ذلك الاعلامي صاحب الاعتذارات واتمنى في دكتورنا الفاضل الغاء محاضرته القادمه لأنه من المستحيل أن تغير في ناس يعتبر مثقفيهم من امثال ذلك الاعلامي بهذا الفكر الضيق والمحدود . تحياتي
[كلمة حق] [ 21/07/2010 الساعة 5:37 صباحاً] ![]() كما أني كشخص لا يمكن أن انتقد البدو وأنا منهم فأنا قبيلي وزوجتي قبيلية ( ماشاء الله يادكتور طارق بغيت تكحلها فاعميتها يعني يفهم من كلامك إن البدو هم القبيليين هذي مشكلتنا صار ربط كبير بين البداوة والقبيلية يوجد بعض البدو غير قبيلي ما يعد للجد الرابع جاء ودخل مع قبيلة وصار منهم وأزعج العالم بالمهايط لأنه فلان بن فلان من قبيلة ال فلان ومشاها وياكثرهم ويوجد من الأسر المتحضرة قبائل معروف نسبها وأصلها ) . لكن للأسف أصبحنا مجتمع عنصري بكل المقاييس حتى الدكاترة .
[$ االبدووي $] [ 21/07/2010 الساعة 5:41 صباحاً]
![]() الدكتور الحبيب اصله بدوي وقبيلي
لكن فيه ناس تدور الفتن عشان يثورونها بين الشعب .. كبروا عقولكم [كلمة حق] [ 21/07/2010 الساعة 5:43 صباحاً] ![]() كما أني كشخص لا يمكن أن انتقد البدو وأنا منهم فأنا قبيلي وزوجتي قبيلية ( ما شاء الله يا دكتور طارق بغيت تكحلها فاعميتها يعني يفهم من كلامك إن البدو هم القبيليين هذي مشكلتنا صار ربط كبير بين البداوة والقبيلية يوجد بعض البدو غير قبيلي ما يعد للجد الرابع جاء ودخل مع قبيلة وصار منهم وأزعج العالم بالمهايط لأنه فلان بن فلان من قبيلة آل فلان ومشاها ويا كثرهم ويوجد من الأسر المتحضرة قبائل معروف نسبها وأصلها ) . لكن للأسف أصبحنا مجتمع عنصري بكل المقاييس حتى الدكاترة .
[سلطان] [ 21/07/2010 الساعة 5:45 صباحاً] ![]() د طارق الحبيب والبداوة
لا تعتذر الوطن العربي كله على بعضه تسوده البداوة لأنها امة رافضية ترفض التحضر وما جاء به الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) حيث ان الحكمة الإلهية من رسالته اخراج الأعراب من الجهل الى النور. وقال الله اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) . ولكن اين الصناعات التي نحتقرها. لم يكن بين ظهرانينا صناعا نحن العرب. لذا لا تعتذر فالبداوة ليست نسب ينافح عنه الانسان ويفخر به. وانما نمط معيشي وسلوك متخلف . وكلنا في هذه البلد احفاد اعراب والآن نحن جميعا على دين ملوكنا.فإن تحضرنا واصبحنا آدميين كما قصد من رسالة النبي محمد فهذا يحسب لحكامنا العرب على امتداد الوطن الكبير وان ظلينا على بداوتنا وتخلفنا فذاك يحسب عليهم فالناس على دين ملوكهم. [السيد كزبره] [ 21/07/2010 الساعة 5:45 صباحاً] ![]() الناس اصبحت لا تفهم ..
هو حين قال كلمة (( التخلف )) لا يقصد بها التخلف العقلي او الجنون هو يقصد ان البدو في السابق تأخروا وتخلفوا عن العلم والمعرفه والثقافه كلمة تخلف تعني التأخر ((تخلف - تأخر)) وهذا شي لم يخطأ في الدكتور . وبعدين سالفة البدو والحضر انتهت وانجلت منذ قيام دولتنا الحبيبه واصبح الجميع متحضراً ومتعلماً ولا يوجد متخلفين ولا اميين . وتعريف كلمة بدوي هو الشخص الذي يعيش في الصحراء ويتنقل بحث عن الكلأ لاغنامة وماشيته ويعيش بصورة بدائيه لا وسأئل اتصال ولا تعليم ولا مواكبه للاحداث . هذا هو البدوي , اما الان لا يوجد بدو الكل يعيش الحضارة ويتمتع بجميع وسائلها . اعطني حريتي واطلق يدايا [الساهر] [ 21/07/2010 الساعة 5:54 صباحاً] ![]() مجرد ربطك مفهوم البداوة بالتخلف هذا بحد ذاته سقطة كبيرة وخطأ ولا يغتفر.
وا أسفاه. البدوي ابن الصحراء - الساهر. [صفر سبعه] [ 21/07/2010 الساعة 5:55 صباحاً]
![]() البدو اكبر سبب لجعلنا من العالم الثالث
[سلطان الروقي] [ 21/07/2010 الساعة 6:04 صباحاً] ![]() ماشاء الله تبارك الله عليك يادكتور طارق الحبيب الله لايضرك, أخوتي الأفاضل يجب علينا أن نعي مايرمي إليه الدكتور في حديثه ونطبقه فمقصوده واضح فهو يتمنى الخير لكل الشعب السعودي بجميع طوائفه ولايريد أن يراهم بهذا المستوى من التخلف في الفكر فحبه لأبناء وطنه هو الذي جعله يقول ذلك فقد سمعت له مقولة قبل فترة لو طبقت وأخذت بها الدولة لأصبحنا من أفضل الدول حين قال دعوا من يمسك زمام الأمر الأفضل في هذه الدولة قال ذلك عندما طالت المهاترات بين العلمانيين والمتشديين على ماأذكر فمن قال هذه العبارات لم يكن يحتكرها على أحد بل كان يقصد جميع أبناء هذا الوطن المبارك أبناء التوحيد . فبارك الله فيك دكتورنا الفاضل وأبشرك إن أبناء وطنك فهموا مقصودك وسيعملون به إن شاء الله ونحن من يعتذر لك عن سوء فهم البعض من مقصودك للأسف .
[فهدالحربي] [ 21/07/2010 الساعة 6:25 صباحاً] ![]() يارجال العنصريه دايما منكم يالقصمان
واذا قلت انا مسلم كلنا مسلمين وفينا الصالح والطالح يكفي والله شيخ من مشائخكم الكبار كان في احد محاضراته تجرأ على البدو حينما سأل عن موضوع وقال هل الله بدوي تلعب عليه ولكن كان الاجدى من المتسمي الحبيب ان يختار عباره اخرى ولكن الطبع غلب التطبع [النائب العام] [ 21/07/2010 الساعة 6:39 صباحاً]
![]() الأخ قرطاس خلوووووووها
نتمنى الا تكون الامامة في الحرمين الشريفين حكرا على القصمان [الندى] [ 21/07/2010 الساعة 6:41 صباحاً]
![]() انت بدوي او حضري
سؤال دائما يطرح على القبيليين فمن عاش اجداده في الباديه ورحلو وتنقلوا في الصحراء فيقول بدوي ومن عاش اجداده في المزارع والقرى يحرث ويزرع ومستقر في مكانه فيقول انا حضري وكلهم يقصد اجداده وليس هو فليس عندنا بدو رحل الان الا قله تعد بلاصابع والدكتور يقصد البداوة التي كانوا يعيشونها بافكارهم فكان البدو يرفضون العلم ويعتبرونه غير ضروري ولا يؤيدون تعليم البنات وينبذون كل ماهو جديد من تكنولوجيا وعلم وكلنا نستخدم الكلمه لمن يرفص التحضر ومواكبه التطور فنقول يا بدوي وهي ليس عياره بل نفخر باننا بدو ولكن يجب ان نطور افكارنا [مالكم عنا] [ 21/07/2010 الساعة 6:52 صباحاً]
![]() البدو أساس الجزيره العربية والحضاره الاسلاميه
وليس حج ولم يعد وا تجعلنا نتكلم بكلام من حجر تزهق منه ومن على شاكلتك [واقعي] [ 21/07/2010 الساعة 6:53 صباحاً]
![]() الشيخ الحبيب الله يعينك
بن تنباك على اسمه ما لقط ابو بدوة الا الي عرفه من المحاظرة البداوة [دون لف ولا دوران] [ 21/07/2010 الساعة 7:05 صباحاً]
![]() الكتور ما غلط صح كلامه ياخي روح شف من هم الي يمارسون التفحيط ومن هم الي ما يخرجون مع حريمهم في الأماكن العامه هم البدو والبلاد ماراح تكون في تطور إلا إذا اتطورو البدو
[سلطان] [ 21/07/2010 الساعة 7:15 صباحاً] ![]() يأخوان شوفو اصحاب الدداسن الي تارسين الشوارع واحكوا والله ولا تكابرون
[صرييييييح] [ 21/07/2010 الساعة 10:36 مساءً]لا تنسى الهلي والكبسولة عساها ماني قايل
الحضري طررررررررررررررررررررري [فراغ العينة] [ 21/07/2010 الساعة 7:18 صباحاً]
![]() شوفو بقول الحق بس لا حد يزعل منه
مادري ليش اهل القصيم فيهم شوية حقد على البدو وهذا ترسبات الماضي جعلت الاجيال الجديده تنظر لكل شخص اخر اسمه قبيله معروفه انه بدوي وصار هم اللي يفهموون والقبيلي متخلف ولو ابي اتعمق بالكلام كان تعمقت بالوظائف وكذلك الفرق بين مدن المملكه والقصيم بمحافظاتها من حيث الشوارع والخدمات الاخرى بس وش نقول اللي ماله احد ينام بسيارته. [بندر العضياني العتيبي] [ 21/07/2010 الساعة 7:30 صباحاً]
![]() خلك حبيب يالحبيب
الغلط موب زين على البدو وعلى الحضر كلنا واحد افهمو يا ناس كلنا واحد [بنت ينبع] [ 21/07/2010 الساعة 7:35 صباحاً]
![]() حسادك كثير يا دكتور
حفظك الله ورعاك [متعب المطرفي] [ 21/07/2010 الساعة 7:56 صباحاً]
![]() يا طارق بدون القاب لاسف اعلم عنك بعض القصص من اناس تعاملوا معك وانا احدهم انت وبكل صراحه انسان رائع ومبتسم وانيق باللاعلام فقط تعتقد انك اعلم شخص بهذا الزمان يا طارق اتق الله وتواضع مع الناس واعلم انك ولا شي بدون الناس وخاصه الضعوف من المرضى اللي تبيع عليهم كلام الجلسه معك تكلف 300 ريال لمده اقل من 5 دقايق حاسب نفسك قبل ان تحاسب
[كل له من اسمه نصيب] [ 21/07/2010 الساعة 8:00 صباحاً] ![]() دكتور اسمه طارق الحبيب
ودكتور اسمه مرزوق تنباك لكن البدو بحاجة الى العيش بالصحراء.وهو عكس السمكة لان السمكة اذا خرجت من الماء ماتت ولكن البدو اذا خرج من الصحراء افسد الارض يصل اليها..ولا يوجد قبلتين متفقتين على قصة من اساطيرهم الي اشغلونا فيها كل قبيلة لها رواية هم فيها الابطال. [صرييييييح] [ 21/07/2010 الساعة 11:39 صباحاً]
جميع قصص البدو واساطيرهم اللي ذكرت فيكم لا بارك الله فيكم ياصفر العرقوب
[الــــــفـــــــيــــن سبب للهجرة] [ 21/07/2010 الساعة 8:09 صباحاً] ![]() العالم تطور ونحن نرجع الى الخلف
الدكتور يتكلم ويقول لكم الحقوا بالركبان قبل ان يفوت وانتم تقولون اعتذر لنصف الشعب نعم هو صادق نترك الامور الكبيرة ونذهب ونكبر اتفه الامور انا قبيلي لاكن لن تنفعنا بداوتنا ولا قبائلنا في مواجهه العالم وتطوره بل سنضل دوله غنيه بالبترول وفقيرة بالتطور وسنظل من ضمن العالم الثالث وكل هذا بسبب من يفكر في اتفه الامور ويتكلم عن بدو وحضر وينسى ان أمريكا حلت مشكله العنصرية وتطورت وسبقت العالم في وقت قصير [المختار] [ 21/07/2010 الساعة 8:15 صباحاً]
![]() اجمل قصيده في البدووووووووووووووووو
وقــالت بــدو وقالت بدو وصدت وقالتها بقرف بنت الأكابر والترف متكبره .. متعاليه يعني بدوي يقعد طرف !! قالت بدو والمعنى دون المستوى ماحنا وياها سوى احنّا بنظرها من نكون ؟ ريشة يطيرها الهوى مفهومهما حنّا عدد رقم ولا أكثر بعد يعني مجرد تكملة ولا فهي أصل البلد قال بدو تعني صفر على الشمال هذا على أحسن احتمال تصدر حكم ، ما تلتفت تحكم ولا تترك مجال قالت بدو متصورتني باستحي وأترك مكاني وانتحي وتفاجئت ، تغيرت ، تلعثمت ما تدري أني بافتخر ولي الفخر !! حنّا بدو حنّا عمى عين العدو حنّا البداوة وضعنا وأهل الوفا هم ربعنا حنّا نتفاخر بأصلنا يا بنت هذا طبعنا ماهي بداوة تلفزيون ولا مسلسل أردني بس بدوي بالميكرفون ولا هد سيفه ينثني ولا بدو بيت السدو حنا البدو حنا بداوتنا الأصل بالقمة حنّا مو أقل حنّا بداوتنا تراث من جيل لي جيل انتقل حنا معاني ساميه نروي السيوف الضامية نرد المنايا ما نهاب لو هي سعاير حاميه حنّا بدو حنّا البداوة عيدنا ما ناكل إلا صيدنا ما نعيش عالة مجتمع نموت .. ما نمد أيدنا حنّا البدو حنّا البداوة بدمنّا ما نسمي أحدٍ عمنّـا حتى ولو منهو يكون لو هو زعل ما همنّا حنّــا بدو حنّـا البداوة عمرنا ماحد بيصبر صبرنا لأنها مصنع للرجال نمشي وتمشي بأمرنا حنّــا البدو حنّا البداوة أصلنا حنّـا البداوة فصلنا حنّـا بدو متماسكين وهذي نتيجة وصلنا يا بنت ياللي تضحكين قلتي : ابدوي تستهزئين؟ غرج لباسج الأجنبي والمشكلة ما تعرفين أن البدو أصل العرب تبغين هالكلمة طرب صارت نشب يا آنــســة يـا عانســة يا ضايعــة ومستانســة يا تارسة وجهج صبغ يا تارسة عينج شدو حنّــا البدو ولو كان قلتيها بقرف لنا الشرف أنّــا بدو حنّــا بدو حنّــا بداوتنا شيم ديــن وقيّــم معنى كبيــــر ما أظن مثلك يعرفه لو تدعين المعرفه شي عسيـــر ما أظن مثلك ياصله صعبه ولاهي حاصله كلمة بدو !! تعني التمسك بالجذور ماهو التخلف والجهل ولا بعد حب الظهور ولا التنكر للأهـــل كلمة بدو تعني الشمم فعل وكرم مبدأ حضارات الأمم حنّــا القمم نارٍ على راس العلم يشهد لنا سيف وقلم وإن كان ما عندك خبر لنا الفخر لو عشنا ببيوتٍ شعر .. عيشة ألم .. عيشة فقــر .. عيشة تعلمنا الصبر ما نقترض لجل السفر ونحسّب أيام السفر ما نفترض ونعيش واقعنا بحذر وبالضيق نرخص بالعمر نشرب من الماي الهماج ونكحل نواظرنا بعجاج وغسيلنا حفنة رمل هــي الدوا واهي العــلاج عيشة رضــا ماهي نكــد !! ما فيها تعقيد أبد ساعات ما نلقى ذرا يكفي نتلحف بالنجوم وفراشنا رمل الثرى وسراجنا نور القمر لا من ظهــر وننام من عقب العشا ونصحى قبل وقت الفجر نؤمن بقضانا والقدر ماهو كســل ولا نعيش بلا أمــل نملك طمـــوح علــم وأمـــل ونرعــى الإبــل ونــرعى الغنم ونعزف من الونه نغــم ونتابع أخبار المطر وندوّر الروض الخَضَر ونسري ورا برقٍ سرى ولا نتراجع للورى ونبحث عن المرعى العشيب ومن شعيب إلى شعيب ما نستقــر عنواننا كل الديار تجوالنا ليل ونهــار نعيش عيشه هاديه وهذي حياة الباديه سنة الربيع ، سنة دهر ورغم الفقر نخاف من قولة أفا ونتعب على قولة نِعِم ونعيش عاليين الهمم من فضل ربي ما نخون نرعــى الذمم ونركض ونتعب ما نمل ماحنا مثلك لا شغل ولا عمل ما غير بس أكلٍ ونــوم ومن الشحم ضاقت عباتج والهدوم يا أسمن أنواع الحريم يا عايشه على الريجيم يا آنــســة يـا عانســة يا ضايعــة ومستانســة يا تارسة وجهك صبغ يا تارسة عينج شدو حنّــا البدو ولو كان قلتيها بقرف لنا الشرف أنّــا بدو ياللي تقولين ابدوي أنا ابدوي ولي الفخر أني ابدوي عزمي قوي ما أخون ما أبوق الخوي يبدأ نهاري بالصلاة وأصارع أمواج الحياة ما ضاقت الدنيا أبد ولاني من أصحاب الحسد أرفع ايديني للسما وأطلب من الله واستخير ما اقول يمكن ربما ولا يصير .. أو ما يصير محافظ على الخمس الفروض واضح ولا أحب الغموض ولا أتلون والتوي لاني ابدوي متمسك بأصالتي ولا أغير لهجتي أنا ابدوي في فزعتي وفي قومتي وبقعدتي وفي مشيتي وفجلستي وفي كلمتي وبنخوتي وحتى عقالي ولبستي ولو قلتي عني فوضوي ما ضرني بالحيل يا بنت ابدوي ويسرني أعرف .. من أنتي ؟ ومن أنا ؟ والفرق واضح بيننا تدرين وأدري من أكون ؟ ويكفينا نعرف بعضنا أنتي مثل عمر الزهور مالك عمر مالك سنين شهرين ويجيك الجفاف وتذبلين وتصبح ألوانج باهتة وأنا جذوري ثابته ماخذ من الصحرا الهدو وإن كان هذا يسعدج حطي على راسك يدج هالمرة لا قلتي بدو يا تارسه وجهك صبغ يا آنــســة يـا عانســة يا ضايعــة ومستانســة يا تارسة وجهك صبغ يا تارسة عينك شدو حنّــا البدو ولو كان قلتيها بقرف لنا الشرف أنّــا بدو الشاعر طلال السعيــد منقووووووول [شي ثاني] [ 21/07/2010 الساعة 10:22 صباحاً]والله انكم بدو فعلاً إذا ما فهمتو قصد الدكتور وأن النقد ما توجه لأشخاصم المحترمه .!!!!!!ولا اللي على راسه بطحا يحسس عليها !!!!!
[عبدالله التميمي] [ 21/07/2010 الساعة 8:16 صباحاً]
![]() ياجماعة الخير متى كانت البداوة مسبة ؟
القصد إن بعض الناس همجي ومتعصب ولايملك شي يفاخر به الا القبيلة وهو أجهل الناس لا يتقدم مجتمع الا بالعلم أما المهايط فهو شأن العربات الفارغة [تركي الحربي] [ 21/07/2010 الساعة 9:00 مساءً]انتبهـــوا من الروافض >>> ولكم خالص الاحترام بدوي وحضر
[العتيبي] [ 22/07/2010 الساعة 4:12 صباحاً]
اقول يا الحبيب خل عنك الحكي اما بالنسبه للي هنا يعلقون على بدو
اقول لهم لولا الله ثم البدو مكان عايش هذا هو الكلام ونصيحه لكم لا تتابعون قناة طيور الجنه هههههههههههه |
|
|
|
v2.0.5 ![]() |
|
![]() |