|
|
|
|
اخبار مشابهة
الأزهر يطالب بسحب فتوى الشيخ البراك التكفيرية ويصفها بالخطيرة والغامدي يعتبرها بلاقيمة ولاتستحق الرد
الاكثر تفاعلاً /ش/ق
الاكثر مشاهدةً /ش/ق
|
[صح] [ 23/02/2010 الساعة 7:57 صباحاً] ![]() هو صادق
لا ترضا لناس ما لا ترضاه لنفسك الله يجزاه خير [نايف] [ 23/02/2010 الساعة 11:36 صباحاً]الم يسأل احد معالي الشيخ , لمذا لم يمنع الرسول الاختلاط في الاسواق؟؟؟؟ علماً انه يجتمع كل ما حرمه الشيخ في الاسواق . فهنالك من يعمل و من يتسوق و من يتمشى في الاسواق , نعم يتمشى في الاسواق في ايام الرسول. ثانياً كم مره ذهب الشيخ الى المستشفى؟؟ فلما رضي ان
[ابو فهد] [ 23/02/2010 الساعة 12:50 مساءً]جزاه الله خيررر
وياليت يشوفون موظفات البنوك والمستشفيات الله لايبلانا [المختار] [ 23/02/2010 الساعة 8:42 مساءً]مع احترامي لشيخ ----- ما يوجد لدينا هيئه للافتاء ------وكبار العلماء الدنيا ماهي بفوضه ---- والواجب ان يتحاسب الشيخ من قبل كبار العلماء وولاة الامر فتاوي القتل والتكفير تسبب فتنه بين المجتمع ---- ولا يجوز ان نكفر او نبيح دماء المسلمين --- ما [لله درك ياشيخ] [ 24/02/2010 الساعة 8:38 صباحاً]
لله درك يا شيخ والله انك اثلجت صدورنا بهذة الفتوى المباركة وصح لسانك لا تخاف في الله لومة لائم تصدع بالحق دائمأً
للأسف الشديد يوجد بعض الردود من جهله لا تفقه في الدين ويتجرئون على شيخ فاضل فنى عمرة في العلم . هل انتم على علم حتى تنتقدو شيخنا الفاضل من [sliman] [ 24/02/2010 الساعة 12:16 مساءً]ما تشوف ان الشيخ كلف عمره بها الفتوى وكان الاجدر يفتي بمثلها للي يخطف الاطفال ويغتصبهم
[نواف] [ 24/02/2010 الساعة 1:22 مساءً]
شيخي الجليل بارك الله فيك في زمن قلت فيه الحقيقة
وأخواني المعلقين الذين ضد الفتوى .اقول لهم المستشفى كا مستشفيات المملكة خصوصاً أن الاقسام الرجاليه للرجال والنساء للنساء ألا الخاص فهوى للرخاص الذين يبحثون عن الفتن قبل العلاج والسوق يامن تقول السوق [احسن عارف] [ 24/02/2010 الساعة 4:59 مساءً]أدعوا لهذا الشيخ بحسن الختام .من الصعب جدا على المرء عندما يصل الى مثل سنه ان يتقبل التغيير او ان يتنازل عن آرائه التي حفظها عبر السنين . يبدو أنه متخوف من فقدانه لما أعتاد عليه واصبح يشعر بان الزمن سيتخطاه وسيفقد البريق والشهرة فتفقت قريحته عن هذه الفتوى
[من سكان الرياض] [ 23/02/2010 الساعة 8:02 صباحاً] ![]() الشيخ حفظه الله جارنا بالحي ابحاول ان قدرت التأكد من صحة الخبر. فهو أما المسجد القريب من منزلنا
[بدر السفياني] [ 23/02/2010 الساعة 6:53 مساءً]
جزاك الله خير اخي0 ليس كل ماينشر هو صحيح قد يكون فيه زيادة0
والادلة الشرعية الوارده في هذا واضحة [aziz] [ 23/02/2010 الساعة 8:19 صباحاً] ![]() بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين القائل جلّ ذكره: {ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً}، والصلاة والسلام على سيدّنا محمد المبعوث رحمة للعالمين القائل: (...وإنَّ الله إِنَّما بَعَثَنِي أَدْعُوا إلى سَبِيْلِهِ بالحِكْمَةِ والمَوْعِظَةِ الحَسَنَةِ، فَمَنْ خَلَفَنِي في ذَلِكَ فهُوَ وَلِي،...)؛ وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الغر الميامين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد: "قال تعالى جلّ ذكره: {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِى هِىَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }. اعلم أنه تعالى لما أمر محمداً صلى الله عليه وسلم بإتباع إبراهيم عليه السلام، بين الشيء الذي أمره بمتابعته فيه، فقال: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة}. واعلم أنه تعالى أمر رسوله أن يدعو الناس بأحد هذه الطرق الثلاثة وهي الحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالطريق الأحسن، وقد ذكر الله تعالى هذا الجدل في آية أخرى فقال: {ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن} (العنكبوت: 46). قتل !!!! و دياثه...مرتد.... كافر..... لا حول ولا قوة الا بالله [عبدالله] [ 23/02/2010 الساعة 4:17 مساءً]
استغرب من البعض عندما يستدل بأدلة ( المجادلة ) واعتقد بانه يجهل تفسيرها والمقصد منها او انه يعلم ولكن يرد ان ( يجادل ) فقط ... ياعزيزي المجادلة في الادلة التي طرحتها هي للكفار واهل الكتاب وتكون المجادلة قبل القتال
ولكن المسلم الذي كفر بعد ايمانة بتحليل م [شيخنا الفاضل] [ 24/02/2010 الساعة 4:50 صباحاً]
ارجوكـ ياشيخ أعد النظر في الفتوي
اعد النظر في الفتوي [ابو ديم] [ 23/02/2010 الساعة 8:22 صباحاً]
![]() عاد كافر ومرتد قووووويه يا شيخ .. وستسأل عنها
[أبو حور] [ 24/02/2010 الساعة 10:19 صباحاً]
هذا منهج أهل السنة والجماعة والشيخ أتقى مني ومنك وأعلم مني ومنك ومن كبار طلاب ابن باز رحمه الله حتى أن الشيخ ابن باز وضعه مكانه في أحد الدروس لكن رفض
[سعود الحربي] [ 23/02/2010 الساعة 8:23 صباحاً] ![]() جزاه الله خير و يا ليت العلماء ينهجون نهجه و بيبنون للأمة ما أشكل عليها
[السعودين] [ 27/02/2010 الساعة 4:02 صباحاً]لله درك يا شيخ
[أحمد] [ 23/02/2010 الساعة 8:32 صباحاً]
![]() ربي يحفظك ياشيخ
دعواتي لك دائما وربي ينحب الشيخ من اول نظرة وأنا مالى في مجالس العلم لكن بالصدفة صليت في الراجحي وشفته آآآه يادنيا بس ما اقول إلا الله يرحمنا بالتوفيق ياشيخ [والله اللبشة] [ 23/02/2010 الساعة 8:44 صباحاً] ![]() سلامات يابو
[ابو راما] [ 23/02/2010 الساعة 6:23 مساءً]نعم من يسمح لأهله بالاختلاط مع الرجال فهذا ليس لديه غيره ابداً
[ماهر] [ 23/02/2010 الساعة 8:56 صباحاً] ![]() بيض الله وجهك شيخنا الجليل في الدنيا والاخره
[الخرج] [ 23/02/2010 الساعة 9:05 صباحاً] ![]() الله يجزاه خير الجزاء
ويرفع قدره [حتى ظلي له مهابه] [ 23/02/2010 الساعة 9:06 صباحاً] ![]() ناس تبي تحكي وتبي تصدر احكام جديده الاختلاط في العمل ليس جريمه اذا كانت المرأه في كامل سترها وجديتها بالعمل لا تخلطوووو الامور منذ ولادة الارض والمرأه تختلط بالرجال وليس بغريب سواء بالعمل او السوق او المستشفى دام هذا كلامكم نحن نطالب بدوله نسائيه لا يدخلها اي رجل العفه والشرف يوجد بداخل المرأه لا احد يجبرها عليه اللهم لاعتراض [مصطفى] [ 23/02/2010 الساعة 11:55 صباحاً]
الاختلاط وسيله لغايه الله يحفظنا (ناس تبي تحكي وتبي تصدر احكام جديده
الاختلاط في العمل ليس جريمه اذا كانت المرأه في كامل سترها وجديتها بالعمل لا تخلطوووو الامور )اخونا الاتختلاط يدعو الى خلوه والخلوه ام اللبلاوي نها عنها سيد البشريه ولو قفت هذا المو [أبو حور] [ 24/02/2010 الساعة 10:21 صباحاً]
ما شاء الله عايش من أول الدنيا
[التميمي] [ 23/02/2010 الساعة 9:28 صباحاً] ![]() يا اخوان تأدبوا مع الشيخ فمن أنتم حتى تردون عليه رجل شابت لحيته معلماً ومدرساً وطلابه تخرجوا وفي مناصب في الدولة ..
والشيخ معروف لدى العلماء ومكانته العلمية فقد كان إذا حضر مجلس ابن باز رحمه الله وسأل ابن باز عن فتوى العقيدة يقول كيف افتيك وبجانبي شيخ العقيدة ويرفض الاجابة ويجيبه البراك . مقصودي يا اخوان هناك حملة منظمة من العلمانيين عن الاختلاط وغيرها وللأسف ركب الموجه بعض طلاب العلم الغير معروفين جهلاً منهم فكان لزاماً من علماءنا الموثوقين كأمثال المفتي في خطبة الجمعة قبل اسبوعين والشيخ الفوزان واللحيدان وهاهو علم العقيدة وشيخ هذا العلم يرد فهم لا يخافون لومة لائم ويرجون الله ولا يرجون الناس فتأدبوا معي الشيخ رحمكم الله . [التميمي] [ 23/02/2010 الساعة 9:32 صباحاً] ![]() للاطلاع على سيرة الشيخ لمن لا يعرفه
اسمه ونسبه: عبدالرحمن بن ناصر بن براك بن إبراهيم البراك، ينحدر نسبه من بطن آل عُرينه المتفرع من قبيلة سُبيع المُضرية العدنانية. كنيته: أبو عبد الله. ميلاده ونشأته: ولد الشيخ في بلدة البكيرية من منطقة القصيم في سنة 1352هـ. وتوفي والده وهو صغير فلم يدركه، وتولت والدته تربيته فربته خير تربية، وقدر الله أن يصاب الشيخ بمرض تسبب في ذهاب بصره، وهو في التاسعة من عمره. طلبه للعلم ومشايخه: بدأ الشيخ طلب العلم صغيراً، فحفظ القرآن وعمره اثنتا عشرة سنة تقريباً، وكان قد بدأ قراءته على بعض أقاربه ثم على مقرئ البلد عبدالرحمن بن سالم الكريديس، وطلب العلم في بلده على الشيخ محمد بن مقبل المقبل قاضي البكيرية، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالله السبيل (قاضي البكيرية، والخبراء، والبدائع بعد شيخه ابن مقبل). ثم قُدِّرَ له السفر إلى مكة، ومكث بها بضع سنين، فقرأ فيها على الشيخ عبدالله بن محمد الخليفي إمام المسجد الحرام، وهناك التقى برجل فاضل من كبار تلاميذ العلامة محمد بن إبراهيم وهو الشيخ صالح بن حسين العراقي، ثم أرتحل عام 1369هـ برفقة الشيخ العراقي إلى الشيخ ابن باز حين كان قاضياً في بلدة الدلم، ومكث عند الشيخ ابن باز قرابة السنتين، وكان مدة إقامته لها أثر كبير في حياته العلمية. دراسته النظامية: ثم التحق الشيخ بالمعهد العلمي في الرياض حين افتتاحه في تأريخ 1/1/1371هـ، ثم تخرج منه، وألتحق بكلية الشريعة سنة 1378هـ. وتتلمذ في المعهد، والكلية على مشايخ كثيرين من أبرزهم: العلامة محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله، ودرسهم في المعهد في التفسير، وأصول الفقه. و العلامة عبدالرزاق عفيفي رحمه الله ودرسهم في التوحيد، والنحو، ثم أصول الفقه، وآخرين رحمهم الله جميعاً. وكان أيضا يحضر بعض دروس العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ. و أكبر مشايخه عنده، وأعظمهم أثراً في نفسه العلامة الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله، الذي أفاد منه أكثر من خمسين عاما بدءاً من عام 1369هـ حين كان الإمام ابن باز في بلدة الدلم إلى وفاته في عام 1420 هـ، ثم شيخه العراقي الذي أستفاد منه حب الدليل، ونبذ التقليد، والتدقيق في علوم اللغة، والنحو، والصرف، والعروض. محفوظاته: حَفِظَ الشيخ القرآن العظيم، وبلوغ المرام، وكتاب التوحيد، وكشف الشبهات، والأصول الثلاثة، وشروط الصلاة، والآجرومية، وقطر الندى، وألفية ابن مالك وغيرها. وهناك متون يستحضرها الشيخ استحضارا قوياً كالتدمرية، وشرح الطحاوية فلا يُحصى كم مرة دَرَّسَها الشيخ، وقُرِأَتْ عليه في الجامعة والمسجد، وكذا وزاد المستقنع وغيرها. الأعمال التي تولاها: ـ عمل الشيخ مدرساً في المعهد العلمي في مدينة الرياض ثلاث سنين من سنة 1379هـ إلى سنة 1381هـ . ـ ثم انتقل بعدها إلى التدريس في كلية الشريعة بالرياض . ـ ولما افتتحت كلية أصول الدين نقل إليها في قسم العقيدة، وعمل مدرساً فيهما إلى أن تقاعد عام 1420 هـ . ـ وأشرف خلالها على العشرات من الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) . ـ وبعد التقاعد رغبت الكلية التعاقد معه فأبى . ـ كما راوده سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله على أن يتولى العمل في الإفتاء مراراً فتمنع، ورضي منه شيخه أن ينيبه على الإفتاء في دار الإفتاء في الرياض في فصل الصيف حين ينتقل المفتون إلى مدينة الطائف، فأجاب الشيخ حياءً، إذ تولى العمل في فترتين ثم تركه. ـ وبعد وفاة الشيخ ابن باز رحمه الله طلب منه سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن يكون عضو إفتاء، وألح عليه في ذلك فامتنع، وآثر الانقطاع للتدريس في مسجده. للاستزاده http://albarrak.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=1364&Itemid=45 [المراقب] [ 23/02/2010 الساعة 9:40 صباحاً] ![]() بارك الله في شيخنا ونفع بعلمه
حقيقة عجبي الاول من الوئام التي سمحت لهذا الاحمد بتحليل الفتوى على هواه حيث يعتبر ان هذه الفتوى ليس فيها تسامح وكأن الشيخ هو الذي سن الشريعة ويرى هذا الكاتب ان هذه الفتوى تحريضية وتدعو الى الصراع بين الطوائف بل يرى ان المجتمع يمر بمرحلة تطويرية اقول سبحان الله والله انها دعوات بني علمان يا فيصل الاحمد هل تعتقد ان احكام الشريعة قماش يتم تفصيله على الموضة يتغير مع مراحل التطوير ام انها مفارش تتغير مع انتهاء موضتها ام ان الواسطة تعمل عمايلها وتخفض نسبة الحكم من مرتد الى حكم جديد وهو ( تكفى هذا مايصلح ) اعلم ان هذه احكام انزلها الذي هو اعلم مني ومنك بحالنا نحن الضعفاء ولكنها نبرة المنحني امام سيوف الشياطين وا اسفااااه اين الاعتزاز بالدين والله لن تعلو لنا كلمة ونحن لا نعتز بديننا الذي هو مصدر العزة عجبي الاخر من بعض الردود من المسلمين للاسف يتعجبون ( كافر مرتد ديوث ) وكأن هذا المسكين اقنعوه العلمانيين المنافقين ان هذه الاحكام لابد ان تصدر من الامم التحدة وتحتاج الى سنة الى سنتين حتى تصبح سارية المفعول والله انه الجهل المطبق بالدين واحكامه والا كيف مسلم يستنكر من المشايخ الفضلاء الذين امضوا حياتهم في اخذ هذا العلم ان يصدروا حكما على من استحقه ديني الاسلام لك الله اسأله سبحانه ان يهيىء لك من يعتز باعتناقك اما هؤلاء فعلى الدنيا الظلام ارجو تطبيق الحيادية ونشر تعليقي كاملا [ابونايف] [ 23/02/2010 الساعة 9:40 صباحاً]
![]() طيب ماحكم الاختلاط في الحرم المكي !!
[الخالدي] [ 23/02/2010 الساعة 7:38 مساءً]
لا جدال في الدين القران واضح واسريح يشخ الله يكثر من امثالك بين لي المنافقي
[نصراوووي فووور ايفررر] [ 23/02/2010 الساعة 9:41 صباحاً]
![]() عزالله جابها قـــــوووية
بااااين عليه ما يخاف في الله لومة لائم إلا وش أخبار كاوست مبطــــــين عنــــــها [حق ] [ 23/02/2010 الساعة 9:43 صباحاً]
![]() يااخوان بالله عليكم اياكم وعرض الشيخ الي عنده شك في كلام الشيخ يناقشه ويطالبه بالدليل
ولي مايستطيع مناقشة الشيخ فيعذر الشيخ لأن الصحافه جزاها الله خير تقبل الراي والرأي الاخر اليس كذالك يامشائخ الصحافه والله ما اظن هذه ترضيهم الرأي الاخر اذاكان اسلامي ومبني على اساس ديني مرفوض عند اهل الاقصائيه الصحفيه الخبر هذا لايمكن نشره في الصحف الورقيه ابدا احرجتهم ياشيخ وسوف يكذبون انفسهم وينكشف عوارهم [عمـــر] [ 23/02/2010 الساعة 9:47 صباحاً] ![]() أرد على الغامدي ،،
يعني أنت تثور حميتك لشيخكم الذي لانعلم عن علمه ، ولا تثور لإجل الدين وأحكامه ،، أنت كنت صاحب ثأر يالغامدي أثأر لإخوانك في فلسطين ... ( ) [ابو ريناد] [ 23/02/2010 الساعة 9:50 صباحاً] ![]() صحيح كلامك يابو نايف وش حكم الاختلاط في الحرم المكي؟؟
يالله خلو الشيخ يجاوبني يعني الشيخ اذا مرضت بنته ولا زوجته ليش يوديها المستشفى ويخلي حرمه تكشف عليها ..... مو على اساس الاختلاط حرام واللي يرضى كذا ديوث مااقول الا حاسب على كلامك ياشيخ [قهر ] [ 23/02/2010 الساعة 9:54 صباحاً]
![]() الله يجزاك خير ان شاء الله في ميزان اعمالك ان شاء الله على هذي الفتوى التي تفرج الصدر كل مسلم .
المشكله كل اللي ردوا على الشيخ رد معارض هم بنو علما ( العلمانيين ) وراح يشنون حمله عليه بس نسأل الله العظيم ان يحفظ لنا شيخنا من وكر هؤلاء القوم [كلمة] [ 23/02/2010 الساعة 10:02 صباحاً]
![]() لم نرى اختلاط في العمل الا وحدثت معه منكرات عظيمة
علمها من علمها وجهلها من جهلها واسألوا من عمل في الشركات الكبيرة والبنوك والمستشفيات [دايم أكتب تعليق وماينشروهـ] [ 23/02/2010 الساعة 10:32 صباحاً]ياشيخ احنا مو ناقصين مثل هذي الفتاوي التكفيريه والتي تبيح الدم والعرض كافي علينا الفتن الطائفيه
تجي تزيد النار وقود أفتي بس لا تكفر وتدعو للقتل الله يسددك ياشيخ [عربي] [ 23/02/2010 الساعة 10:06 صباحاً] ![]() بارك الله في الشيخ البراك واطال في عمره .. وبعدين لازم تعرفون أن المملكه دلوه سلفيه وللي مو عاجبــه مع السلامــه يسافر إلى إيران
[الرياضي] [ 23/02/2010 الساعة 10:09 صباحاً] ![]() ودي اسال سؤال الحين الا عنده خادمه بالبيت وهي بدون محرم هل يجوز قتله . عجبي على هالفتاوي
[غيور] [ 23/02/2010 الساعة 3:16 مساءً]
والله لاتشوف الناس بعين طبعك
فيه ناس عندهم شغالات ولا عمرهم اختلطوا فيها وفيه ناس 24ساعه ضحك وسوالف معها وفيه فرق كبير بين الحالتين فما كل اللناس مثلك والاختلاط اللي يذكره الشيخ معروف بس حنا شعب اغلبنا متخلف عقلياً يبي لك ترج راسه الي [المبطون] [ 23/02/2010 الساعة 10:10 صباحاً] ![]() حسبي الله ونعم الوكيل من يسمح لهذه الأشكال بالظهور
[ابو رزان] [ 23/02/2010 الساعة 10:12 صباحاً] ![]() السلام عليكم
انا ارى ان الشيخ حب بهذه الفتوى ايضاح وجهة نظر المجتمع المجمتع السعودي الذي تجاوز التسعين با المئه الرافضين لمثل هذا الاختلاط ومرتاحين كل الراحه بفصل المدارس ودور العلم بين الجنسين ولا يواجه المجتمع السعودي في الحقيقه اي تذمر من عمليه فصل التعليم بين الجنسين بل انهم سعداء كل السعاده بما هم عليه حاليآ من عملسة الفصل التعليمي وحب والله اعلم ان يشدد على هذا الامر لكثرة العدم راغبين في حدوثه وجزاه اله خير والله اعلم [سعو]دي وبس] [ 23/02/2010 الساعة 10:25 صباحاً] ![]() القتل بين المسلمين جريمة بيان خطر الاختلاط والدعوة بالتي احسن والباقي على الله ,,,,,,,,,,,,,
[اطيب1] [ 23/02/2010 الساعة 10:25 صباحاً] ![]() حفظك الله يا شيخنا وثبتك على الحق
وتبا لكل من ينتقصك [بنت القبايل] [ 23/02/2010 الساعة 10:31 صباحاً] ![]() بارك الله في الشيخ وحفظه من كل شر
ولا عزاء لبني علمان الأوغاد [بث تجريبي] [ 23/02/2010 الساعة 10:32 صباحاً] ![]() الله يجزاك خير ياشيخ ... لله دركك
وبالنسبه للي يسأل عن حكم الاختلاط في المسجد الحرام والمستشفى .. ورى ماكلفت نفسك وفتحت مخك شوي فيه فرق بين الاختلاط الدائم واختلاط غير دائم .. بمعنى اخر يعني المستشفى والمسجد الحرامم او السوق الاختلاط لا يستمر فيها بين اثنين ومتى ماانقضت الحاجه غادر الشخص اما المدرسه والجامعه والوظيفه فهذا اختلاط دائم .. ياشين اللي يدس السم في العسل اما بالنسبه لسالم الغامدي اللي طقته الحميه وقام يتفلت مااقول الا ياليتهم اركدو اللحين همك ولد عمك ولا همك امر الدين .. واتمنى من اللي يبي يستهزا او يتريق بالشيخ والله ان علمه وصل الى علم ابن جبرين وابن باز فاارجو التريث .. ووالله لا اقول هالكلام بسبب هذه الفتوه ولكن اتمنى الواحد يسأل قبل لا يتريق [نايف] [ 23/02/2010 الساعة 10:40 صباحاً]
![]() انا استغرب من اللي يقول طيب ما حكم الاختلاط بالحرم المكي ؟
يا جماعه الحرم مكان عبادة والواحد ما هو فاضي يعاكس ويغازل او يفكر لانه جاي يتعبد الله ويتقرب له . وحتى المستشفيات والله بودنا انها تكون خاصه للنساء فقط عشان تاخذ راحتها المريضه ,. ولكن ضرورة لها احكام والمريضه جايه تعاج وتمشي اقل من ربع ساعه لكن الاختلاط بالعمل كل يوم وسبع ساعات متواصله والشيطان حريص ما نقول الا الله يكتب اللي فيه خير والله لا يفتنا وجميع المسلمين [صالح] [ 23/02/2010 الساعة 10:40 صباحاً]
![]() مع احترامي لبعض الردود لانهم لم يفهمو الفتوى فالفتوى تخص من استحل هذا الفعل وقال الان الاختلاط بالشكل الذي ذكره الشيخح انه حلال ففرق بين المستحل للفعل المحرم وبين من يفعله مع اعتقاده حرمته وانضر الى الفتوى جيدا
[ابوعرب] [ 23/02/2010 الساعة 10:40 صباحاً]
![]() شيخنا جزاك الله خير الجزاء على غيرتك على محارم الله
وأسأل الله أن يقيم لهذه الأمة من يعين على الحق وينصر الضعيف وأن يهدي الضال نحن في عصر كثرت فيه الفتن وستزداد فنسأل الله السلامة لنا ولكم اطال الله عمرك ياشيخ عبدالرحمن [شبابي] [ 23/02/2010 الساعة 10:49 صباحاً] ![]() يامسلمين في فرق بين الاختلاط في العمل والدراسة والاختلاط في الحرم
في العمل والدراسة يكون الاختلاط يومي وتنشأصداقات ومودة تتطور مع الوقت في الحرم الاختلاط للحظات بقصد ماذا بقصد العبادة [ppppppp] [ 23/02/2010 الساعة 10:53 صباحاً] ![]() الله اكبر
الله اكبر الله واكبر عليك صل بنا الحال لهذه الدرجه اقرءوا على الدنيا السلام واسلاماه الدين ينتهك ياجماعه من الجهلاء لا حول ولا قوة الا بالله استغفرك ربي واتوب اليك اللهم ارحمنا مما يقول السفهاء من قومنا يكفي تشويها باالاسلام بلغ السيل الزبى [محمد] [ 03/03/2010 الساعة 3:06 صباحاً]السلام عليكم
جماعة من الجهلاء !! أعوذ بالله ، حتى العلماء مالهم تقدير في نفسك ؟ إذا مانت مقتنع من الفتوى يا يحيى ابن معين ماله داعي تشغلنا بسبك للشيخ .. قال أحد السلف "لحوم العلماء مسمومة ، من شمها مرض ، ومن أكلها مات" [عمـــر] [ 23/02/2010 الساعة 10:55 صباحاً] ![]() الأخوان ابو نايف و ابو ريناد
إذا الاختلاط في نظركم جائز .. لماذا لا يكون فيه إختلاط بين النساء والرجال في صفوف الصلاة نفسها .. ؟؟ جاوبوني [راعي الزلفي] [ 23/02/2010 الساعة 10:59 صباحاً]
![]() الشيخ حفظه الله يقول يستتاب فإن تاب وإلا قتل
ولم يقل بأن يقتل مباشرة هذه واحدة ثم الذين يقولون ما رأي الشيخ في الاختلاط في الحرم ثمت فرق كبير قرره أهل العلم بين الاختلاط العارض والاختلاط المقنن فالاختلاط العارض الذي يكون في الأسواق والحرم ليس فيه شيء وهو بخلاف الاختلاط المقنن الموجود في العمل فشتان بين الأمرين [عبدالله العجمي] [ 23/02/2010 الساعة 10:59 صباحاً]
![]() المشكله ليست في الدين
بل المشكله في عقول الناس وطريقة تفكير هذي العقووول عاداتنا وطريقة عيشنى هيا التي خلطت كل هذه التعقيدات في كل دول العالم اختلاط وفيه اثار سلبية وهذي هي الحياه وكل واحد ذنبة على جنبة ولكن انك تحرم وتمنع وتكفر وتبيح الدم فا اعتقد انك بالغت بل اخطأت وتأكد انك لن تحل المشكله مادمت بهذه العقلية وعلى كل حال ان اراد الرجل او المراءه فعل المحرم سيفعلها حتى لو منعت ووضعت الجدران بين الجنسين الحلول اكبر منك يامن تدعي بالشيخ فالحلول تحتاج عقول تفكر وتبتكر لتجد الحياة الكريمة للجنسين ان كنت لا تريد احتلاط نحن ايضاً لانريد اختلاط ولكن لا تقول لا للاختلاط وتسكت فوجد الحلول جزاك الله خير الناس تبي تعيش تبي تشتغل تبي راتب علشان تصرف على نفسها ان اردت ان تمنع امنع ولكن اخلق البيئه المناسبه لاخواتنا حتى يتم توظيفهم لا تغلق على الناس وتدعهم يعانون للاسف يوم عن يوم نجد ان نظرتكم للحياه نظرة ظيقه جداً [مسلم عربي سعودي] [ 23/02/2010 الساعة 11:01 صباحاً]
![]() بصراحه الشيوخ والعلماء حيرونا واحد يصدر فتوى والثاني يخالفها واحيان يصدر
فتوى وبعد فتره يتراجع ويتبراء منها مدري ايش الاسباب ثانيا الشيوخ اصبحوا يرددون كلمة (ديوث) من يخلي اهله يروحون يتسوقون لوحدهم ودائم فالاسواق نشوف عوائل الشيوخ فالاسواق بدون محرم ايش القصة ياشيوخنا جزاكم الله خير المفروض تبدون بانفسكم عشان نصدقكم [علي المري] [ 23/02/2010 الساعة 6:20 مساءً]مع احترامي لك كلامك غير صحيح اذا لم تأتي بمصدر .. بعدين وش عرفك ان العائله هذي عائلة شيخ .. اتق الله في نفسك وانتبه لا تقذف المسلمين ..
[ابوعلي] [ 23/02/2010 الساعة 8:54 مساءً]
الدين معرووف في الكتاب والسنة .
ولاكن المشكلة في شاكلتك الذين يبحثون عن التجديد والتغيير في الدين [ابو عبدالله] [ 23/02/2010 الساعة 11:07 صباحاً]
![]() مسالة الاختلاط خلافية بين العلماء فكيف يفتي الشيخ بقتل من يجيز الاختلاط هل سيقتل العلماء المخالفين لهذه الفتوى وعموما هذا دليل قوي على التكفيريين
[حمتو] [ 23/02/2010 الساعة 11:15 صباحاً]
![]() شي طيب جدا ويشكر عليه وعلى غيرته
بس ياليت يصدر هو واللحيدان فتوى بخصوص من يختلسون اموال الدوله ياليت يصدرون فتوى في الشفافيه السياسيه التي يدعمها الملك عبدالله حفظه الله ووجوب الوقوف معه في الاصلاح الاداري الذي يمشي ببطء بأسباب ليست واضحه ياليت يكون علماء الدين صريحين في كل الجوانب وليس فقط في مايخص الشاليهات والاختلاط وشكرا ياوئام حرية الرأي [محمد] [ 23/02/2010 الساعة 11:27 صباحاً] ![]() كل فترة يطلع واحد من جحره وينفث سمه على العالم
[كنكن] [ 23/02/2010 الساعة 11:38 صباحاً]
![]() اما قتل ليش وهم مشركين بالله ولا مرتدين على الدين هذي مسألة خلافية على كذا اجل بتصير الدعوى فوضى
[خالد] [ 23/02/2010 الساعة 11:43 صباحاً] ![]() الأخ فيصل اتق الله ما هذا أي صياغة للخبر هذه فالميل فيهاواضح والهوى جلي فمن يقرأالخبر ثم يقرأنص الفتوى تحت الخبر يجد الفرق كبير جدا فاحترموا عقول الناس ودعوهم يقرأون الفتوى دون اسقاطات ودون توجيه معين .............ولو تجاوزنا خطأالمحرر فأين ادارة التحرير وما دورها
[أبو ولده] [ 23/02/2010 الساعة 11:46 صباحاً] ![]() كلنا ما نبي الاختلاط ... بس مو بهذه الطريقه نستنكر الموضوع نكفر ونطرد من المله .
طريقة غريبه في أصدار الأحكام .. والشي هذا يولد في أنفسنا أن المرأه كأنها زجاجة نبيذ أو شي محرم يجب أن لا نقرب منها ولا نتعامل معها ولا حتى نفكر فيها .. ولا يحق لها العمل أو جلب قوتها وقوت أولادها ان كانت مطلقه او زوجها مقصر . أرجوا من الشي إعادة النظر في طريقة الفتوى .. وهذا الشي لا يرضي الله ولا رسوله أرجع وأقول أنا ضد الأختلاط . وشكرا [عبادي] [ 23/02/2010 الساعة 11:53 صباحاً] ![]() ياشيخ طبق فتواك على كل من يبيح الاختلاط ......................
أما تفتي بالقتل وأنت جالس في مكتبك هذه هي الكارثة ؟ الناس فيها اللي مكفيها هذا رأيك الله يجزاك خير والمفروض ان الفتوى هذي ماتطلع لان ضررها اكبر من نفعها [ابو احمد] [ 23/02/2010 الساعة 11:56 صباحاً] ![]() اين الدليل من القران والسنه ؟
اين قال الله وقال رسوله ؟ [الزهراني] [ 23/02/2010 الساعة 11:59 صباحاً] ![]() انا ماني مع الفتوى ولست ضدها
انا ضد الوصف الي اتهجه البراك وارد عليه بنفس ما اطلق من مفردات دونيه واقول له اذا كان يندرج تحت فتواك هؤلاء الفتيات ممن يدرسن العلوم الطبيه والتطبيقيه ووصفت ذويهم بالتديث >>>>>>> اتمن من قيادتنا الرشيده الحاق هذا الرجل بمن سبقه وتهميشه [الحربييييييييييييييييييييي] [ 23/02/2010 الساعة 12:07 مساءً]
![]() شيخ علي بابا فتوي من الراس
وليست من الكتاب والسنة الله يخارجنا بس [ثامن عجائب الدنيا ] [ 23/02/2010 الساعة 12:19 مساءً] ![]() قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( ياتي زمان على الناس لا يعرف المرء مأخذ اهو من الحلال ام من الحرام )) او كما قال عليه الصلاة والسلام ..
اليوم شيخ يحرم بكره شيخ يحلل ومن جرف لدحديره وياقلب لا تحزن المجتمع كله بطاله - فقر - ومافي شيخ من المشائخ تكلم عنها او اصدر فتوى بخصوصها . بل اصبح همهم تحريم المسلسلات التركيه وتحريم الاكتتابات . واصبح همهم تعسير امور المجتمع وزيادة التعقيد وكأنهم لم يسمعوا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( يسروا ولا تعسروا )) اين الشيخ من موقف الشثري ولماذا لم يقف معه ويسانده أين الشيخ من المخالفات المروريه ومضاعفتها الربويه !!!! حسبي عليك يالعبيكان أين الفتوى من جامعة الملك عبدالله (كاوست ) ام اصبحنا في العصر الجاهلي الحد يقام على الضعيف ام القوي لا يقام عليه الحد [خالد] [ 23/02/2010 الساعة 12:21 مساءً] ![]() اعوذ بالله كيف يكفر المسلم ويباح دمه بكل سهوله فقط بمجرد الاختلاط في العمل طيب الان الاختلاط الحاصل في المستشفى كيف نحله ارجوا ان يراجع الشيخ فتواه فدماء المسلمين غاليه علينه
[بن داوود] [ 23/02/2010 الساعة 12:35 مساءً]
![]() الشيخ عبدالرحمن البراك من ازهد العلماء في المملكة (نحسبه كذلك والله حسيبه)
الذين يعلقون على الشيخ من يكونون وما هي شهاداتهم وإذا كنتم تخالفون الشيخ ما هو دليلكم ؟ ا(تـقـوا اللــه في انفـسكـم واللـه إنكـم لمحـاسبـون على تعليقاتـكم التي نشرتوها ) [واحد مقتووول لانه اباح الاختلاط] [ 23/02/2010 الساعة 12:57 مساءً]
![]() يا خراااااااابي
والله المدارس بازت يا قدعااااااااااااااااااان [أبو جود] [ 23/02/2010 الساعة 1:01 مساءً]
![]() الله أكبر
الناس تعترض على قتل ودياثة وكفر وزندقة والله هو اللي أمر بكل هذا وقاله في كتابة اغتروا بكلام الغرب لا حول ولا قوة إلا بالله والله ثم والله ثم والله إن كلامه صح .. لكن من تأثير الإعلام على العالم الغبي صارت الفضيلة رذيلة والرذيلة فضيلة الله يازمان وش كنا نخاف على الأعراض الحين الناس تبيع أعراضه والواقع خير دليل [سعودي أصيل] [ 23/02/2010 الساعة 1:02 مساءً]
![]() عندي سؤال :
لو أن شخصا ذهب وقتل أحمد الغامدي عملا بهذه الفتوى هل يكون الشيخ أنكر المنكر بدون منكر أم بمنكر أشد ؟؟ أحترم الشيخ ولكنني ضد إقصاء الرأي الآخر وللتوضيح فالشيخ لم يتكلم عن كل من وقع في الاختلاط بل تكلم عن كل من أباح الاختلاط وهنا فرق كبير بين الأمرين فالأول يفعل الذنب والثاني يبيح فعل الذنب وعقيدتنا ألا نكفر أحدا من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله ولكن خلافي مع الشيخ هل الاختلاط أصلا ذنب ؟؟؟ أتفق مع الشيخ لو أن كلامه عن الخلوة أو الزنا أو إظهار العورة أما في هذه المسائل التي عمت بها البلوى وكل شخص يستند على دليله فمن المصائب أن نحجر وأن نحارب الرأي الآخر الشريعة لم تحرم مطلق الاختلاط وللى اجتهادهكنها حرمت الاختلاط المطلق طيب لننتقل إلى موضوع قيادة المرأة للسيارة هل الشيخ يرى جواز قتل من يبيح قيادة المرأة للسيارة ؟؟؟ إذا عرفنا الإجابة على هذا السؤال سنعرف من الذي جانب الصواب وجزا الله الشيخ خيرا على اجتهاده [ابن مشيقــح] [ 23/02/2010 الساعة 1:20 مساءً] ![]() فتوى غريبه
قتل وكفــــر ودياثــــه لاحول ولاقوة إلا بالله كان الله في عون ملكنــا على عقليات مثل كذا [القرشي] [ 23/02/2010 الساعة 1:20 مساءً]
![]() الشيخ مايدري عن ظروف االنسا ء الارامل والمطلقات الي في حلوقهم عشره بزارين وين تروح تشغل في مستشفي خاص ولا حكومي وتاكل هيه وعيالها احسن مادةر علوم ثانيه وخلي االشيخ الله يحفظه يكلم ولي الامر عن ارتفاع غلا المعيشه ويترك العلوم هذي الي ماتودي الا لفتنه
[المسافر] [ 23/02/2010 الساعة 1:25 مساءً] ![]() عجب على بعض الناس ما عندها علم وتتكلم على الشيخ
بارك الله فيك يا شيخنا ورفع قدرك [سنام] [ 23/02/2010 الساعة 1:29 مساءً]
![]() جزاك الله خير يا شيخنا الفاضل
وانا احبك فالله0000والله يعطيك طولة العمر ويكثر من امثالك0000 [صحفي] [ 23/02/2010 الساعة 1:32 مساءً]
![]() الاختلاط عندنا في المملكة لايعتبر اختلاط حرام وليس كل اختلاط فيه تبرج وسفور ياالشيخ وعلى اي اساس افتيت بقتل من يدعو الى الاختلاط واعتباره مرتد ؟؟ [هوى هوى] [ 23/02/2010 الساعة 1:34 مساءً] ![]() أقووووول
وش تحس فيه يا شيخ ؟؟ [محب الدين] [ 23/02/2010 الساعة 5:44 مساءً]عجبي لبعض الردود
من يقول الاختلاط في السوق ومن يقول الاختلاط في الحرم هل نقارن اختلاط عابر باختلاط دائم , والاختلاط في السوق اوالحرم هل تعرف النساء اوتعرف من تكون وهل يحدث كلام وجلوس وفرفشة بين الرجال والنساء كما يحدث في اماكن العمل والدراسة . ومن [النهرقل] [ 23/02/2010 الساعة 1:39 مساءً] ![]() جزاك الله خير
وعلى هذه الغيره على الدين وإن شاء الله جميع العلماء يحذون حذوك والحق حق [بحار] [ 24/02/2010 الساعة 4:22 مساءً]يا شيخنا نحن نحتزمك ولاكن انا في اعتقادي الشخصي انت في الاتجاه الخطا، واحنا الحمد لله نختلط في بيوتنا مع خاذمات
هل هذا يعتي ما تقول والعكس صحيح شيخ راجع نفسك وانت ليس حامي الدين الحامي هو الله يا شيخ واذا بتفتي بها الكلام الرجا الاكتفا، بها لنفسك وشك [mangoo] [ 01/03/2010 الساعة 9:18 صباحاً]كم اوجعتهم ياشيخنا الفاضل ولكن الصراخ والعويل يكون على مدى الالم
حفظك الله من كيد الخائنين |


|
|
|
v2.0.5 ![]() |
|
![]() |